الإثنين , 29 أبريل 2024
شيخ الأزهر د. أحمد الطيب

تحركات عاجلة من “الأزهر” و”الأوقاف” لمحاصرة دعوات “الجماعات المتطرفة”

= 1125

محمد معاذ

يعقد الأزهر الشريف، اليوم الإثنين، لقاءً مع جميع الوعاظ من مختلف أنحاء الجمهورية، لإلقاء الضوء على أبرز التحديات والأزمات التي تواجه الوطن فى الآونة الأخيرة، والتي تهدد أمنه واستقراره.

وذكر الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن اللقاء يهدف إلى تنفيذ خطة الإمام الأكبر لتوعية جموع الشعب المصري وتبصيره، بما يحاك له من مؤامرات، تستهدف أمن الوطن واستقراره، والعمل على تأكيد دور الأزهر المستمر فى مجابهة تلك المؤامرات والتصدي لها، من خلال توعية جموع الشعب فى المساجد والمعاهد والنوادي والشركات وغيرها.

وبصفة خاصة بعد دعوة رفع المصاحف التي تروج لها الجماعات المتطرفة مؤخراً، لإثارة المشاعر الدينية لدى الشعب المصري بالاستخدام المغلوط للمصحف الشريف، من أجل إثارة الفتنة وإشاعة الفرقة وتحقيق مكاسب سياسية على حساب كتاب الله.

من جهة أخرى، أكد الشيخ محمد عبد الرازق، ئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، في بيان له مساء الأحد، أن الوزارة لديها جهاز متابعة متميز وتعقد غرفة عمليات أسبوعية تتخذ فيها الإجراءات اللازمة تجاه أي مخالفة، وقد تم إنهاء عمل إمامين بالغربية الجمعة الماضية، بناء على تقارير تفتيش الوزارة.

وأضاف: ننصح نادر بكار بدل أن يعمل على تطهير صفوف السلفية من المتشددين ودعاة التحريض، لأن الجبهة المسماة بالجبهة السلفية، أحد مكونات ما يسمى بالتيار السلفي هي التي تدعو إلى ظاهرة رفع المصاحف، وهناك السلفية الجهادية وغيرها من التيارات السلفية المتشددة، التي ننتظر موقفًا واضحًا منها، من كل أبناء الوطن دون مواربة أو لعب بعواطف المواطنين أو متاجرة بالدين أو المزايدة الحزبية لأغراض انتخابية لا تحتملها ظروف المرحلة التي نمر بها.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 9225    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.