الثلاثاء , 30 أبريل 2024

بعد سن الـ40.. قائمة مأكولات تحمي من ظهور الشيخوخة

= 1760

 

 

يصاب البعض بعد سن الـ40 بظهور أعراض الشيخوخة وهي ظهور تجاعيد الجلد وتأخُّر تكون الأسنان وتشكُلها بشكل غير طبيعي، وفقدان السمع الجزئي، ونقص الدهون تحت الجلد ونقص الكتلة العضلية، وغيرها من الأعراض البدائية.

 

قائمة مأكولات تحمي من ظهور الشيخوخة

تعد الشيخوخة المبكرة من عوامل الخطر الأولى على صحة الإنسان، خاصة صحة البشرة والجلد، فمع التقدم بالعمر تحدث تغيرات ملحوظة بشكل الجلد وملامح الوجه، لذلك نرصد لكم قائمة مأكولات تحمي من ظهور الشيخوخة .

 

بعد سن الـ40.. قائمة مأكولات تحمي من ظهور الشيخوخة

يمكنك الحفاظ على صحتك وبشرتك من التجاعيد الاولية التي تظهر بعد سن الـ40، وذلك من خلال اتباع السطور التالية لمعرفة أهم المأكولات التي ستحميك من أعراض الشيخوخة:

1 – السبانخ لتجديد الجسم بأكمله: فهي مرطب فائق وممتلئ بمضادات الأكسدة التى تساعد على أكسدة وتجديد الجسم بأكمله؛ كما أنها غنية بـ:

  • الفيتامينات A وC وE وK.
  • الماغنسيوم.
  • الحديد.
  • اللوتين.

2 –  الأفوكادو: لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التى تقاوم الالتهاب، وتدعم الجلد الناعم والمرن، كما أنها تحتوى على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية التى قد تمنع الآثار السلبية للشيخوخة، بما فى ذلك:

  • الفيتامينات: K وC وE وA.
  • فيتامينات B.
  • البوتاسيوم
  • 3 – فاكهه الرمان: فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، ومجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة القوية، ويحمى الرمان جسمنا من أضرار الجذور الحرة، ويقلل مستويات الالتهاب فى نظامنا الحيوى.

     

    4 – المأكولات البحرية: يعرف عنها أنها مصدر غنى بمادة السيلينيوم، غنى بالأوميجا 3 التى من شأنها الحفاظ على الجلد من أشعة الشمس، والحفاظ على عمل وظائف المخ، ويحافظ على سلامة العين ويحد من الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب وأمراض ضغط الدم.

     

    5 – تناول الخضراوات هى أيضًا مصدر كبير للفيتامينات C وE، وتحمى البشرة من التجاعيد البدائية وتعمل على بناء الجسم وتعطيه الطاقة الكافية.

شاهد أيضاً

8 أعشاب طبيعية يمكن أن تحسّن صحة الغدة الدرقية

عدد المشاهدات = 9958تلعب الغدة الدرقية، وهي غدة صغيرة على شكل فراشة في الرقبة، دورًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.