الجمعة , 19 أبريل 2024
كأس العالم تحت 20 عاما

بعد دعوات لاستبعاد إسرائيل..الفيفا يسحب تنظيم كأس العالم تحت 20 عاما من إندونيسيا

= 1541

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سحب تنظيم بطولة كأس العالم تحت 20 عاما من إندونيسيا. وذلك عقب إلغاء القرعة الرسمية للبطولة التي كان من المقرر إجراؤها في مدينة بالي الأندونيسية الجمعة الماضية، بعد أن رفض حاكم بالي وايان كوستر استضافة المنتخب الإسرائيلي.

وتزايدت الانتقادات لإسرائيل وسياستها تجاه فلسطين بعد أن قال حاكم بالي إنه لا يريدهم أن يلعبوا في منطقته، وتم إلغاء قرعة دور المجموعات المقررة يوم الجمعة.

وليس لإندونيسيا أي علاقات دبلوماسية رسمية مع إسرائيل، ونظم محتجون في الآونة الأخيرة مسيرات تطالب بوقف إسرائيل عن المنافسة في البطولة دعما لفلسطين.

وقال بيان صادر عن الفيفا: “قرر الفيفا، بسبب الظروف الحالية، استبعاد إندونيسيا من استضافة كأس العالم تحت 20 عاما في عام 2023”.

وأضاف: “سيتم الإعلان عن مستضيف جديد للبطولة في أقرب وقت ممكن، مع بقاء مواعيد البطولة حاليًا دون تغيير. وقد يتم أيضًا تحديد العقوبات المحتملة ضد الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم في مرحلة لاحقة”.

وقبل نصف ساعة من إعلان الفيفا، قال عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، آريا سينولينغا، إنه “متشائم للغاية” بشأن احتفاظ إندونيسيا بحق الاستضافة.

وأضاف: “إذا وضعنا متطلبات سياسية في الرياضة، فستكون دائمًا على هذا النحو. سيتم نفينا من بيئة كرة القدم”.

وقال: “إنه أمر صعب للغاية بالنسبة لنا جميعًا. نحن في طريقنا إلى كارثة في الرياضة. علينا أن نفصل بين كرة القدم والرياضة والسياسة.”

وحصلت إندونيسيا على حقوق الاستضافة في عام 2019، قبل أن تتأهل إسرائيل للبطولة.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم تحت 20 سنة في الفترة من 20 مايو إلى 11 يونيو 2023.

شاهد أيضاً

زيزو يجرى أشعة رنين مغناطيسى فى الزمالك لتحديد حجم الإصابة

عدد المشاهدات = 1370 يخضع أحمد سيد زيزو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.