الثلاثاء , 16 أبريل 2024
الأهلي وصن داونز

بعد الخسارة من صن داونز…فرص تأهل الأهلي إلى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا

= 1565

تأهل فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه العريض على حساب الأهلي بخماسية مقابل هدقين، ورفع صن داونز رصيده إلى 10 نقاط فى صدارة المجموعة، وخلفه الهلال السودانى برصيد 9 نقاط. ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

سجل مارسيلو أليندي نجم صن داونز الهدف الأول في شباك النادي الأهلي في الدقيقة الثالثة، وعادل محمد شريف النتيجة للنادي الأهلي في الدقيقة 13 وأضاف زواني نجم صن داونز الهدف الثاني في شباك النادي الأهلي في الدقيقة 24 ، وسجل موكوينا نجم صن داونز الهدف الثالث في شباك النادي الأهلي في الدقيقة 40، وفي الشوط الثاني قلص بيرسي تاو الفارق بتسجيل الهدف الثاني للأهلي بالدقيقة 62، لكن شالوليلي تمكن من تسجيل الهدفين الرابع في الدقيقة 73 والخامس في الدقيقة 88 من زمن اللقاء.

وتأزم موقف الأهلي في البطولة الأفريقية بعدما حصد 4 نقاط فقط من 4 مباريات ويتبقى له مباراتان أمام القطن بالكاميرون ثم الهلال السوداني بالقاهرة، وسيكون تأهل الأهلي بأقدام الآخرين حال فوزه فى مباراتي القطن والهلال.

فرص الأهلي في التأهل

يمتلك الأهلي فرصتين للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وتجاوز دور المجموعات، بعدما تأزم موقفه بالخسارة من صن داونز بخماسبة مقابل هدفين.

الفرصة الأولى تتمثل فى فوز الأهلي بالمباراتين المتبقيتين أمام القطن والهلال، بشرط أن يتفوق صن داونز على الهلال فى السودان بالجولة المقبلة.

الفرصة الثانية تتمثل فى فوز الأهلي على القطن والهلال، مع تعادل صن داونز والهلال فى الجولة المقبلة، ولكن ذلك يتطلب فوز الأهلي على الهلال بفارق أكثر من هدف، تحسبا للجوء لنتائج المواجهات المباشرة لحسم المتأهل الثاني مع صن داونز.

شاهد أيضاً

جوميز يمنح لاعبي الزمالك راحة من التدريبات بعد الفوز على الأهلي..ويستعد لمواجهة دريمز الغاني

عدد المشاهدات = 160 قرر الجهاز الفنى لفريق الزمالك بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز منح لاعبى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.