الأحد , 5 مايو 2024

بداية مؤامرة التقسيم..روسيا تعلن: لا مصالحة في سوريا دون حكم ذاتي للأقليات

= 2295

المصدر – أ ش أ

أكد رئيس لجنة مجلس “الدوما” الروسي للشئون الدولية ليونيد سلوتسكي، أنه لا يمكن تحقيق مصالحة في سوريا دون إقامة مناطق حكم ذاتي للأقليات.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” الإخبارية عن سلوتسكي في تصريحات صحفية اليوم الإثنين من دمشق، التي كان قد وصل إليها علي رأس وفد من نواب مجلس الدوما الروسي وممثلين عن الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا “سنبحث مع قيادة البلاد والبرلمانيين موضوع الدستور.

مشيرا أن القضايا الأساسية في سوريا تتمثل في تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، وتبادل الأسرى وإمكانية إقامة مناطق حكم ذاتي قومية، ولا يمكن دون ذلك تحقيق عملية المصالحة الحقيقية في سوريا”.

ومن جهة أخرى، قال سلوتسكي “إن وفد مجلس الدوما الروسي برئاسة زعيم كتلة حزب “روسيا الموحدة الحاكم فلاديمير فاسيليف ينوي إطلاع ممثلي الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا على عمل المركز الروسي للمصالحة في سوريا، مشيرا إلى أن هذا المركز حقق نجاحات هائلة في المجال السياسي الدبلوماسي”.

وأضاف أن وزارة الدفاع الروسية لا تضمن السلام فقط، لكنها كذلك تقوم بعمل جدي في مجال الانضمام إلى نظام وقف القتال وتحقيق مصالحة واسعة وحقيقية في أراضي سوريا، كما أن أوروبا يجب أن تعلم ما يجري على أرض الواقع في سوريا في هذا المجال.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 8498 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.