الإثنين , 13 مايو 2024
المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل مهرجان مدينتي للفنون

انطلاق مهرجان مدينتي الدولي للفنون..ويستمر لمدة شهر

= 2039

 

القاهرة – حياتي اليوم

تم مساء الأثنين، تدشين مهرجان مدينتي الدولي للفنون، في احتفالية راقية بحضور اللجنة المنظمة ونقيب التشكيليين د. حمدي أبو المعاطي والمعماري د. عصام صفي الدين وعدد كبير من الفنانين والضيوف والصحفيين، وتستمر فعاليات المهرجان لمدة شهر بمقر مدينتي

وقال المهندس خالد الشهابي القوميسير العام ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى راعي المهرجان، أن المهرجان هو صورة مُشرفة لرؤية معمارية سباقة بها حيث تجاوزت مفهوم المسكن التقليدي إلى إنشاء مجتمعات حضارية وجمالية .. وليس أرفع من الفن عنواناً لمثل هذه رؤية ونسعى إلى تنشئة بصرية ووجدانية ومعرفية لأطفال وطلبة مدينتي تزرع فيهم حب الجمال والفن في مختلف مجالاته وهي رؤية طموحة ومن عام لعام ستشهد إضافات تخدم مجتمعاتنا وتخدم الحركة الثقافية والفنية في مصر”.

وأشار المعماري د. عصام صفي الدين .. أن هذا المهرجان الرائع يواكب منتدى شباب العالم المُقام بشرم الشيخ تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية ليزيد الصورة إشراقاً وجمالاً ويحمل للداخل والخارج روح مصر الحقيقة وحبها للسلام والتنوير والفنون .. وهي رسائل غاية في الأهمية.

وثمن د. حمدي أبوالمعاطي، هذا الاسهام لمجموعة هشام طلعت مصطفى السباقة في دعم الحركة الفنية المصرية ودعى إلى مزيد من النماذج الناجحة لشراكة فاعلة وإيجابية بين المُبدعين وبين الكيانات الاقتصادية الكبيرة لأن هذا سيدفع إلى مزيد من الزخم في المشهد الحضاري بشكل عام.

وقال المهندس مازن أسامة، أن المجموعة لا تسعى فقط إلى الاستثمار وإنما تؤمن بدور وطني واجتماعي وهناك تخطيط وطموح ليكبر هذا الحدث عاماً بعد عام، فقد كانت بداية المهرجان فى عام 2008 بسيمبوزيوم لفن النحت فقط، لكن فى هذا العام تطور الأمر ليشمل التصوير أيضًا والقادم أفضل.

من جانبه، وجه الفنان صلاح حماد رئيس المهرجان الشكر لمجموعة هشام طلعت مصطفى على تنظيم هذا المهرجان الكبير وتسخيرها كافة الامكانيات المطلوبة للتنظيم وراحة الفنانين ولخروج هذا الحدث بالشكل اللائق بحجم الحركة التشكيلية المصرية الريادية.

يُشارك في هذه الدورة 35 فنانا وفنانة في مجالي النحت والتصوير يمثلون 11 دولة بينها مصر وهي (روسيا – الصين – كندا – مقدونيا – السعودية – تونس – الأردن – جورجيا – كوريا الجنوبية – البحرين).

وتضم اللجنة المنظمة أيضا: د. شمس القرنفيلي ود. سعيد بدر والمهندس حسام زكريا ود. محمد عباس والمهندس مازن أسامة والمهندسة نيفين أحمد.

 

شاهد أيضاً

قصر الدوبارة… وعلاقته بالشئون السياسية في مصر

عدد المشاهدات = 830 بقلم الكاتبة/ هبة محمد الأفندي المنشأ: يعود قصر الدوبارة للأميرة أمينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.