الثلاثاء , 7 مايو 2024

الليلة..منتخب مصر يواجه مالى فى افتتاح مشواره الأفريقي

= 778


الجابون – حياتي اليوم

في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، يخوض المنتخب المصري الأول لكرة القدم، أولى مواجهاته في بطولة الأمم الأفريقية، أمام منتخب مالي ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة.

استقر كوبر علي الخطة والتشكيل الذي سيخوض به مباراة الافتتاح قبل مغادرة القاهرة، وهو التشكيل الذي يعتبر ثابتا بنسبة 90 %، منذ أن تولى كوبر مسئولية المنتخب، حيث سيعتمد بصورة كبيرة علي مهارة وانطلاقات محمد صلاح المحترف في روما الايطالي، ومحمود حسن تريزيجيه لاعب موسكورن البلجيكي وعبد الله سعيد لاعب الاهلي ومحمود كهربا لاعب اتحاد جدة السعوديين.

 فضلا عن ثبات وقوة لاعبا الوسط محمد النني لاعب ارسنال الانجليزي وطارق حامد لاعب الزمالك او احمد فتحي لاعب الاهلي حسب وجهة نظر كوبر في الدفع باي منهما بجانب النني.

فيما درس كوبر منافسه المالي بعناية شديدة ووضع نقاط القوة والضعف امام لاعبيه، حيث يمتاز المنتخب المالي والملقب بالنسور باطوال لاعبيه واجادة استغلال الكرات الثابتة، وكذلك المهارة الفردية ، بينما كشف للاعبيه عن ضعف خط دفاع مالي وحارس مرماهم، وان التسديد من الخارج ونقل الكرة بسرعة هي اسهل الطرق لاحراز اهداف في مرمي الفريق الشاب.

فى المقابل يسعى منتخب مالى لتحقيق نتيجة ايجابية أمام الفراعنة للمحافظة على آماله فى التأهل للدور ربع النهائى، فى الوقت الذى يسجل فيه الظهور العاشر بتاريخ مسابقات كأس الامم الافريقية.

وعلى الرغم أن المنتخب المالي لم يسبق له الحصول على اللقب القارى، إلا أنه نجح فى تحقيق العديد من النتائج الايجابية طوال فترة مشاركاته على غرار نسختي 2012 و2013 عندما احتل المركز الثالث.

شاهد أيضاً

أفشه يعود لوسط الأهلي

11 لاعبا يغيبون عن الأحمر..طارق العشري يحشد 20 لاعبا لمواجهة الأهلي فى الدوري

عدد المشاهدات = 91 أعلن طارق العشري المدير الفني للاتحاد السكندري، قائمة فريقه التي ستواجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.