الجمعة , 3 مايو 2024
ساديو ماني

الكاف : ساديو ماني أفضل لاعب في القارة السمراء 2019

= 1580

 

كتبت: علياء الطوخي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” مساء اليوم الثلاثاء، فوز ” السنغالي ساديو ماني” خلال الحفل الذي أقيم في مدينة الغردقة، لإعلان جوائز الأفضل في إفريقيا خلال 2019.

 

حيث تنافس اللاعب “ساديوماني” مع محمد صلاح لاعب ليفربول المتوج بالجائزة العامين الماضيين,والجزائري  رياض محرز لاعب مانشستر سيتي، ولكن غاب الثنائي “محمد صلاح و رياض محرز” عن حفل الكاف، نظرا لإرتباط محرز  بمباراة مع فريقه ضد مانشستر يونايتد في كأس الرابطة الإنجليزية.

 

ويعد “ماني” ثاني سنغالي يتوج بالجائزة بعد الحاج ضيوف لاعب ليفربول السابق المتوج بأفضل لاعب في إفريقيا عامي 2001، 2002, ونجح “ماني” في الفوز باللقب لأول مرة في تاريخه بعد ترشحه 3 مرات من قبل, وحيث قدم الدولي السنغالي موسمًا كبيرًا مع ليفربول توج فيه بدوري أبطال أوروبا.

ويشار إلي أن ” ماني ” فاز بلقب هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي مناصفة مع منافسه  محمد صلاح , ولاعب أرسنال الجابوني بيير أوباميانج وقد سجل كل منهم 22 هدفًا, وقاد منتخب بلاده  إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر، للمرة الثانية في تاريخها، إلا أن السنغال خسرت البطولة وحازت  الجزائر علي البطولة.

 

ويذكرأن  نادي ليفربول الانجليزي وجه  التهنئة للاعب ساديو ماني بحصوله على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019 ، عقب منافسة شرسة بين النجم المصري  الدولي محمد صلاح والجزائري رياض محرز.

وحيث نشر الحساب الرسمي لنادي ليفربول  عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا: “زئيره يدوي في أرجاء القارة معلنًا أنه الأفضل”.

وأضافوا: “تهانينا لأسد التيرانجا ساديو ماني، لفوزه بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا للمرة الأولى فى تاريخه”

شاهد أيضاً

قبل نهائي الزمالك ونهضة بركان…اعرف تاريخ مواجهات الفارس الأبيض ضد أندية المغرب

عدد المشاهدات = 4658 نجح فريق الزمالك في التأهل للمباراة النهائية من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.