الأحد , 28 أبريل 2024

العثور على 100 قطعة من حطام الطائرة المصرية و3 احتمالات وراء أشلاء الطائرة

= 832


القاهرة – حياتي اليوم

كشفت البحرية الأمريكية العسكرية عن عثور مركباتها البحرية على مائة قطعة من حطام طائرة مصر للطيران رحلة "MS804" التي كانت متجهة من باريس إلى القاهرة، واختفت صباح الخميس الماضي، لتعلن القوات المصرية المسلحة العثور على أجزاء من حطامها وأشلاءً بشرية.

وبحسب "سي ان ان"، قالت البحرية الأمريكية: واصلت قوات الولايات المتحدة الأمريكية البحرية عبر طائرات الدوريات البحرية "P-3أوريون" التابعة للقاعدة البحرية الجوية "سيجونيلا" في إيطاليا، عن طريق إرسال بعثتين لدعم جهود البحث عن حطام الطائرة.

وأثناء وجودها بالقاعدة العسكرية، نسقت أول طائرة جهود بحثها مع القوات البحرية المصرية. أما الطاقم الجوي الثاني فقد حدد موقع يحوي أكثر من 100 قطعة من الحطام، كانوا قادرين على التأكد من أنها تابعة للطائرة المصرية.

من جهة أخرى، أكد مصدر طبي بمصلحة الطب الشرعي، أن المشرحة تلقت أكثر من 20 كيسا يضم أشلاء ضحايا الطائرة المنكوبة.

وكشف المصدر الذي رفض الافصاح عن اسمه،في تصريحات صحفية أن هذه الأشلاء، عبارة عن قطع صغيرة جدًا، لايمكن تحديدها، لافتًا إلى أنه سيتم إجراء تحاليل الـDNA على تلك القطع؛ للتعرف على هويتها.

وتابع:" أن مصلحة الطب الشرعي تنتظر أهالي الضحايا المنكوبة، وذلك لإجراء تحاليل الـDNA، ومقارنتها مع الأشلاء الموجودة لديهم؛ للتعرف على هوية تلك الأشلاء".

وأشار إلى أن تلك الأشلاء الصغيرة للغاية، تعطي كافة الاحتمالات عن طريقة وفاة الضحايا، إما من خلال انفجار أو ارتطام أو من خلال الأسماك المفترسة، وكلها احتمالات واردة على حد قوله.

وكانت طائرة مصرية تابعة لشركة مصر للطيران من طراز إير باص 320، اختفت عن رادارات الملاحة الجوية، حوالي الساعة 2.40 الخميس الماضي، وكان على متنها 56 راكبًا، و7 من أفراد طاقم الطائرة، و3 أفراد أمن، وعثرت القوات المسلحة المصرية على حطامها بمسافة تبعد 290 كم عن الإسكندرية.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 8646    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.