الأحد , 28 أبريل 2024
فرحة لاعبي الزمالك بكأس السوبر الأفريقي

السوبر الأفريقي..الزمالك يسقط الترجي بالثلاثة..وكارتيرون مدرب سوبر للعام الثاني

= 1821

 

على عكس التوقعات التي سبقت المباراة، تمكن فريق الزمالك لكرة القدم من قلب الطاولة على فريق الترجي التونسي، واسقطه بالضربة القاضية، ليقتنص بطولة السوبر الأفريقي للمرة الرابعة في تاريخه بعد الفوز الكبير الذي حققه على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وارتجت مدرجات ملعب “الغرافة” بالعاصمة القطرية طوال المباراة بهتاف جماهير الزمالك الغفيرة التي زحفت على الملعب، ولم يخذلها لاعبو الزمالك الذين استغرقوا دقيقتين فقط ليسجلوا الهدف الأول في مرمى حارس الترجي بن شريفية برأسية رائعة من أوباما هيأها له عبدالشافي من جهة اليسار.

وسيطر الزمالك على معظم فترات الشوط الأول من المباراة تحت قيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي لعب بخطة متوازنة وأحكم جميع الثغرات الدفاعية التي عانى منها الزمالك في مباريات الدوري.

وفي الشوط الثاني تمكن الترجي من إحراز هدف التعادل بضربة جزاء لجأ الحكم فيها إلى تقنية الفار قبل أن يمنحها للترجي بسبب لمسة يد من “الونش” لاعب الزمالك، وأحرزها عبدالرؤوف بن غيث في الدقيقة 54 من عمر المباراة.

ولم يتأخر الزمالك كثيرا، إذ سرعان ما انطلق المغربي أشرف بن شرقي من وسط الملعب مراوغا كل من يقابله واودع الكرة على يسار بن شريفية محرزا الهدف الثاني للزمالك.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع تمكن بن شرقي من هز شباك الترجي للمرة مجددا محرزا الهدف الثالث بعد انفراده بالمرمى.

بهذه النتيجة، استطاع كارتيرون تحقيق لقب السوبر الأفريقي الثاني على التوالي بعد أن اقتنص نفس الكأس على حساب الترجي أيضا عندما تغلب عليه بفريق الرجاء المغربي في مباراة لعبت في قطر أيضا، العام الماضي.

وكان كارتيرون حقق أولى ألقابه في القارة السمراء مع مازيمبي الكونغولي عندما توّج بلقب دوري أبطال أفريقيا بنسخة 2015.

شاهد أيضاً

تشكيل الزمالك المتوقع أمام دريمز الغانى.. شلبى وشيكابالا والجزيري فى الهجوم

عدد المشاهدات = 8594 يستضيف الزمالك نظيره دريمز الغانى فى ذهاب نصف نهائى الكونفدرالية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.