السبت , 4 مايو 2024

السلطان قابوس ترأس اجتماعاً لمجلس الوزراء لمناقشة الأوضاع المحلية والإقليمية والدولية

= 2397

مسقط، وكالات:

ترأس السلطان قابوس بن سعيد اجتماع مجلس الوزراء ببيت البركة العامر استعرض فيه الأوضاع المحلية والإقليمية والدولية، فعلى الصعيد المحلي أبدى قابوس ارتياحه لما حققته مسيرة التنمية الشاملة في البلاد من معدلات نمو جيدة تراعي البعدين الاقتصادي والاجتماعي وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة مع مؤسسات الدولة حفاظا على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أعرب السلطان قابوس عن تقديره للجهود المبذولة لدعم سياسات التنويع الاقتصادي التي حققت تقدمًا مناسبًا خلال هذه الفترة، مشيداً بتعاون المواطنين في إنجاح برامج وخطط التنمية رغم المتغيرات التي يشهدها العالم اليوم.

وأثنى قابوس على الدور المهم الذي يقوم به الشباب وأهمية تشجيعهم ودعم قدراتهم والارتقاء بمستوى تأهيلهم لتمكينهم من الاستفادة من الفرص المتاحة لهم، مشدداً على ضرورة الاهتمام بقطاع السياحة وباقي القطاعات ذات المردود الاقتصادي باعتبارها قطاعات استثمارية تحقق إضافة ملموسة لمصادر الدخل، مؤكداً على دعم جهود التنفيذ والشراكة مع القطاع الخاص في إقامة المزيد من المشاريع الإنتاجية الجديدة التي تعزز التنمية المستدامة.

مواصلة دعم الجهود الإقليمية والدولية

وقد أكد السلطان قابوس خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء على مواصلة السلطنة دعمها للجهود المبذولة إقليمياً ودولياً لتقريب وجهات النظر وتعزيز التفاهم للتعاطي مع القضايا المطروحة بما يكفل تحقيق الأمن والاستقرار للدول والشعوب .

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 7718   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.