الخميس , 2 مايو 2024

الزمالك يتحدى الظروف ويتجاوز عقبة المقاولون بصعوبة!

= 1004


محمد أبو سمرة

تحدى الزماك كل الظروف المعاكسة، وتمكن من تحويل تأخره أمام المقاولون العرب بهدف إلى فوز ثمين 2-1 مساء الأربعاء، على ملعب بتروسبورت في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري المصري لكرة القدم.

سجل للزمالك أحمد حسن مكي في الدقيفة 74، وأحمد دويدار من ركلة جزاء في الدقيقة 88، وللمقاولون حمادة الغنام في الدقيقة 52.

وبهذه النتيجة، يتصدر الزمالك، حامل اللقب، الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين، الترتيب مؤقتا بعشر نقاط، في حين تجمد رصيد المقاولون عند نقطتين في المركز السادس عشر.

أول الظروف المعاكسة جاءت في الدقيقة 15، بطرد الحكم لاعب الوسط طارق حامد لنيله إنذارين، ما دفع المدير الفني إلى إخراج لاعب الوسط المهاجم محمد إبراهيم لحساب إبراهيم صلاح.

وسيطر المقاولون على المجريات باحثا عن هدف التقدم، ونجح المقاولون في ترجمة سيطرته على المباراة بتسجيل الهدف الأول بعدما تسلم إسلام فؤاد الكرة داخل منطقة الجزاء، فأبعدها المدافع إسلام جمال لكن حمادة الغنام تابعها بتسديدة متقنة في المرمى.

مع بداية الشوط الثاني، تحسن أداء الزمالك الهجومي بسبب إخراج باسم مرسي البعيد عن مستواه، ونزول النشيط مصطفى فتحي ثم خروج أيمن حفني المصاب بكسر في أنفه ونزول أحمد حسن مكي، وأدرك مكي التعادل للزمالك حين تلقى تمريرة البديل مصطفى فتحي داخل المنطقة، وأطلق تسديدة قوية إلى يسار الحارس أبو السعود.

وتبادل الفريقان الهجمات لكن دون خطورة على المرميين، إلى أن احتسب الحكم ركلة جزاء قبل النهاية بدقيقتين، انبرى لها أحمد دويدار، ووضعها استعراضية فوق الحارس أبو السعود.

شاهد أيضاً

قبل نهائي الزمالك ونهضة بركان…اعرف تاريخ مواجهات الفارس الأبيض ضد أندية المغرب

عدد المشاهدات = 3408 نجح فريق الزمالك في التأهل للمباراة النهائية من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.