السبت , 4 مايو 2024

الحجار: هدفي استكمال رسالة والدي بدون أجر!

= 1261


سناء منتصر

logoقال الفنان، علي الحجار، إنّ مَجال الفن يَحتاجُ إلى البحث عن المواهب، والملكات الخاصة في هذا المجال، من أجل أنْ يتم دعمهم وتَشجيعهم.

وأضاف الحجار، خلال نَدوة أقيمت بأكاديمية "الشروق"، تحت عنوان "لقاء مفتوح مع الفنان علي الحجار": كان زمان القائمين على مجال الفن يَبحثوا عن المَواهب، من أجل أن يتم دعمهم، فضلاً عن دعمهم بالمال".

وتابع: "لديّ مدرسة في منطقة المقطم، تقوم على تَعليم الأجيال الناشئة في مجال الفن على الآلات المُوسيقية، والغناء"، مردفاً: "القائم على التعليم في هذه المدرسة معظم من تَعلموا على أيدي والدي، وذلك لأنّ أبي كانت لديه رسالة لتعليم الفن بدون الحصول على أي أموال"، قائلاً: "أنا أكمل رسالة والدي".

وأشار الحجار إلى أنّ: "من ساعد والده في هذا المجال والعمل على التحاقه بمعهد الموسيقى مصطفى بيه رضا، لأنّه أصدر قرار من المعهد بأن يتعلم والده بدون دفع أي أموال، لذلك أنا أقوم بدعم المواهب، وأكمل رسالته".

وانتقد الحجار القنوات الفضائية التي تتسابق نحو إذاعة الأغاني التي تعتمد على الإثارة ولا تحترم عقلية الجمهور بهدف تحقيق الربح المادي من خلال زيادة الإعلانات، وطالب القنوات الفضائية الهادفة بتقديم أعمال فنية غير مبتذلة.

من جانبها، قالت عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام د. هويدا مُصطفى،: "إننا في أمس الحاجة في هذه اللحظة إلى الفن الراقي الذي يُساعدُ في تَشكيل الوجدان"، مُردفةً: "الشعب كله يفتخر بهذا الفن الراقي، في إشارة إلى أغاني الفنان علي الحجار".

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 6520 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.