الثلاثاء , 7 مايو 2024

الجمعية العمانية للسينما تستكمل ورشة العمل وتصوير فيلم “الحارة” في الهند

= 758


مسقط – فايز الكندي

logo

تستكمل الجمعية العمانية للسينما، أعمال ورشة العمل التى تنفذها لعدد من أعضائها من خلال أستكمال تصوير فيلم "الحارة" بالهند، حيث يتم تدريب الاعضاء المشاركين بهذه الورشة على كتابة السيناريو والتمثيل والاخراج والتصوير والمونتاج.

تدور أحداث الفيلم بين أخوين شابين لا يوجد من يرعاهما سوى اختهما الوحيدة، ويصاب أحد الأخوين بفشل كلوي فيقرر السفر للعلاج بالهند، وقبل السفر يكتشف ان أخيه مدمن مخدرات، ولمساعدته على الخروج من هذا الوضع يصطحبه معه، ولكن الوضع يزداد سوءا هناك، حيث يتسبب الأخ الأصغر في مشاكل كثيرة بالهند، بينما يقرر الأخ الأكبر الزواج من فتاة هندية.

وبسؤال المشاركين عن استفادتهم من هذه الورشة في مسقط والهند، قالوا:  "اننا اكستبنا معلومات قيمه تفيدنا في الاعمال السينمائية، وهي بحد ذاتها فرصة لاكتساب الخبرة في هذا المجال".

وأضافوا: "ان قربنا من العمل الميداني كتدريب عملي له طابع خاص حيث يجعلنا على مقربة من انتاج اي عمل ونلامس كل جوانبه لنعرف الأخطاء ونلتزم الدقة في العمل السينمائي".

وكانت ضيفة ورشة العمل بالهند الفنانة امينة عبدالرسول التي اضافت بخبرتها الطويلة في مجال التمثيل معلومات قيمه للممثلين من جانب وللمشاركين من جانب آخر.

يذكر أن الورشة استمرت بالهند لمدة اسبوع تخللها تصوير عدد من المشاهد الخارجية والداخلية التي استمتع بها الكل.

وتضاف هذه الورشة إلى مجمل الورش التي تسعى من خلالها الجمعية لصقل مهارات أعضائها ليكونوا مستعدين لإنجاز الأعمال السينمائية مستقبلا.

 

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 10840 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.