الخميس , 16 مايو 2024

التشكيلي محمد حميده: كرنفال شرم الشيخ الدولي للفنون سيقام فى موعده دعما لمصر

= 606


حياتي اليوم

أكد الفنان التشكيلي محمد حميده، رئيس اللجنة المنظمة لكرنفال شرم الشيخ الدولى للفنون، أن الكرنفال سيقام تحت شعار "معا من أجل مصر"، وفي موعده المحدد خلال الفترة من ٢٢ الى ٣٠ نوفمبر الجاري، وأن 24 دولة عربية وأجنبية أكدت مشاركتها في المهرجان.

ويأتى الكرنفال هذا العام تحديا لقرارات بعض الدول بحظر سفر مواطنيها إلى مصر، وتأكيدا على ان شرم الشيخ مكانا جميلا آمنا للجميع،  بعد التوابع التي تركها حادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء.

وأوضح حميده، أن الفعاليات ستنطلق بعد وصول الفنانين التشكيلين المشاركين فى حب مصر ودعمها سياحيا وثقافيا.
وصرح منظم عام الكرنفال،  أن ٩٠% من المشاركين قرروا الحضور والمشاركة دون أدنى خوف او تردد، وقرروا الوقوف بجانب مصر ورفضوا تأجيل أو إلغاء الكرنفال وأكدوا بعدة رسائل إنهم متحمسون جدا للذهاب إلى شرم الشيخ وحضور الكرنفال.

Ostraka 1

شعار كرنفال شرم الشيخ للفنون

ويشارك فى هذا الكرنفال دول مصر – تركيا – فرنسا – المانيا – الدنمارك بريطانيا- السعودية – فنلندا – العراق- الكويت – لبنان – الجزائر – تونس – بيلا روسيا – روسيا – ايطاليا – الهند – اليمن.

وقال الفنان التشكيلي محمد حميده: نأمل من هيئة تنسيط السياحة ووزارة السياحة ووزراة الثقافة ومحافظة جنوب سيناء ووزارة الاعلام ومجلس مدينة شرم الشيخ ورجال اعمال شرم الشيخ  دعم هذا الكرنفال بقوة لأنه موعده يقترب جدا ويعتبر اكبر رد من سفراء ٢٤ دولة مشاركة للرد على الأكاذيب المثارة حاليا حول عدم أمن سيناء.

شاهد أيضاً

قصر الدوبارة… وعلاقته بالشئون السياسية في مصر

عدد المشاهدات = 4017 بقلم الكاتبة/ هبة محمد الأفندي المنشأ: يعود قصر الدوبارة للأميرة أمينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.