الإثنين , 29 أبريل 2024
العاصمة القطرية الدوحة

التحقيق في «اختراق» مزعوم لوكالة الأنباء القطرية بعد نشر التصريحات «المثيرة»!

= 1942

الدوحة – وكالات

بدأت قطر، الأربعاء، ما وصفته بالتحقيق في «عملية اختراق» زعمت إنها استهدفت موقع وكالة الأنباء الرسمية التابعة لها وحسابها على تويتر لنشر تصريحات مغلوطة باسم أمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني حملت انتقادات غير مسبوقة لدول خليجية.

وأثارت التصريحات ردود فعل فورية في وسائل إعلام خليجية وعلى رأسها قناتي «العربية» و«سكاي نيوز العربية». ورغم النفي القطري، أصرت القنوات على نسب التصريحات للأمير، واستضافت عددا من «الخبراء والمحللين» في السياسات الإقليمية الذين تناوبوا على مهاجمة الدوحة وتناولوا أميرها بعبارات لاذعة.

وقال مسؤولون في الدوحة لوكالة فرانس برس، إن التحقيق في «الاختراق» بدأ بالفعل، وان مكتب الإعلام الحكومي سيصدر بيانا في وقت لاحق الأربعاء، على أن تعقد وكالة الأنباء بدورها مؤتمرا صحفيا.

وظهر التقرير على وكالة «قنا» عند فترة منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، وسرعان ما تحول إلى سلسلة من الأخبار العاجلة على شاشات قنوات خليجية. كما أعادت نشره وكالات أنباء خليجية أخرى، بينها وكالة الأنباء السعودية ووكالة الأنباء الاماراتية.
من جانبها، هاجمت وسائل إعلام سعودية، أمير دولة قطر بسبب تصريحاته المنشورة في وكالة الأنباء القطرية، وتحدث فيها عن أن «إيران قوة كبرى تضمن استقرار المنطقة، وتمثل ثقل إقليمي وإسلامي لا يمكن تجاهله، وليس من الحكمة التصعيد معها»، مكذبة مزاعم قناة الجزيرة باختراق موقع الوكالة القطرية.

وقالت صحيفة الوطن السعودية، عبر «تويتر»، إن «نشر التصريحات على كافة منصات وكالة الأنباء القطرية يبعد حجة الاختراق»، وتابعت في تغريدة أخرى: «ردود الأفعال الجماعية تدفع الاتصال الحكومي بقطر إلى التحجج بالاختراق وأن التصريحات مغلوطة».

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 10228    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.