الخميس , 9 مايو 2024

افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ47

= 693


محمد سمير

افتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وحلمى النمنم، وزير الثقافة، والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ47، تحت عنوان "الثقافة فى المواجهة" ويستمر من 27 يناير إلى 10 فبراير وتحل عليه البحرين ضيف شرف.

يأتى معرض القاهرة الدولى للكتاب بمشاركة 43 دولة عربية و13 أجنبية، كما إن هناك حوالى 560 فاعلية خلال فترة المعرض موزعين على أرجاء المعرض من حيث الندوات ومناقشات الكتب، وورش الأطفال، والعروض الفنية، والمسرح المكشوف لعرض موسيقى ذات طابع شبابى أو تراثى.

وقال هيثم الحاج، أن من ضمن الجديد فى المعرض، فعاليات الفنون التشكيلية، عن طريق إقامة معارض، بالإضافة إلى تنظيم مهرجانين للرسم على الأسفلت وسيشارك فيه الكبار والصغار، بالإضافة إلى دعوة لأكاديمية الفنون التى تشارك لأول مرة فى المعرض، مع وجود 4 أماكن تنظم ورش وعروض للأطفال.

كما يحتوى المعرض على المسرح المكشوف الذى يعرض لأول مرة والمخصص لأنشطة الشباب والفرق الموسيقية مع شعراء الشباب، ومخيم الفنون، بالتعاون مع أكاديمية الفنون إلى جانب الجناح المخصص لذاكرة المعرض، الذى يشمل عروض سينمائية لمعرض الكتاب قديما منذ عام 1968 وحتى الآن، بالإضافة إلى 11 عرضا سينمائيا للأطفال وأفلاما وثائقية عن الجيش المصرى وجناح خاص بقطاع الفنون التشكيلية.

وتقيم الهيئة العامة المصرية للكتاب سور أزبكية خاص بالهيئة داخل أروقة المعرض، ويقدم العديد من الموسوعات والكتب القيمة بتخفيضات كبيرة مثل موسوعة مصر الحديثة 10 مجلد بخصم 70%، موسوعة الطفل 12 مجلدا بتخفيض 75%، موسوعة المرأة عبر العصور بخصم 65%، الأعمال الكاملة لرفاعة الطهطاوى 5 أجزاء بتخفيض 60%، سيرة الظاهر ببيرس 5 أجزاء 50%، قاموس المسرح 5 أجزاء 65% خصم، أطلس أصول اللغة العربية 70% خصم كتاب الأغانى 24 جزءا 35% خصم.

كما أصدرت الهيئة العامة للكتاب، مجموعة كبيرة من الإصدارات للمشاركة بالمعرض، بلغ عددها 200 عنوان، بمختلف السلاسل والمجالات.

شاهد أيضاً

العدوان الإسرائيلي على غزة …السيسي يدعو كل الأطراف لبذل الجهد للوصول لاتفاق ينهي المأساة الانسانية

عدد المشاهدات = 3339 قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه يتابع التطورات الإيجابية التي تمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.