الأحد , 12 مايو 2024

اغتيال السفير الروسي في تركيا..ومحللون يتوقعون تدهور العلاقات بين موسكو وأنقرة

= 651


أنقرة – عواصم – وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الروسية وفاة السفير الروسي لدى أنقرة اندريه كارلوف، بعد إصابته في هجوم مسلح في العاصمة التركية مساء اليوم الإثنين،  بعد أن تم فتح النار عليه من قبل مسلح، بينما كان يزور معرضًا فنيًا في العاصمة التركية، واصفة ذلك بأنه "عمل إرهابي".

وبثت قناة العربية الإخبارية فيديو، أظهرت خلاله لحظة مقتل السفير الروسي لدى تركيا، أندريه كارلوف، إثر الهجوم الذي تعرض له مساء اليوم، الإثنين.

وقال مصدر أمني تركي يقول المهاجم الذي قتل السفير الروسي ضابط عمل في شرطة أنقرة.

ذكرت وكالة الإعلام الروسية، مساء اليوم، أن السلطات التركية عززت الأمن حول السفارة الروسية في أنقرة، بعد أن أطلق مسلح النار على السفير الروسي.

وتعليقا على الحادث، قال الدكتور محمد فراج أبوالنور، الخبير في الشئون الروسية، إن حادث اغتيال السفير الروسي في تركيا سوف يكون له تداعياته وتأثيره على العلاقات بين موسكو وأنقرة.

أوضح أبوالنور قناعته، بأنه لا يتصور أن أنقرة متواطئة بشكل أو بآخر في عملية اغتيال السفير الروسين موضحا أن المؤشرات الأولية تفيد بأن قاتل السفير هو شخص تركي يتحدث العربية بشكل متقطع.

ونوه إلى أن ما ردده قاتل السفير الروسي، هو أن ما فعله بسب ما أقدمت عليه روسيا في حلب السورية، مشددا على أن موقف الجماعات الراديكالية الإرهابية في سوريا سيكون له تداعياته على موقف تركيا من الأزمة السورية.

واختتم بالقول "من المتوقع أن نشهد تعاونًا بين الجانبين في التحقيقات حول اغتيال السفير"، مشيرا إلى أن الحادث سيكون له تداعيات على العلاقات الروسية التركية، أو على موقف أنقرة من الأزمة السورية.

شاهد أيضاً

العدوان الإسرائيلي على غزة …السيسي يدعو كل الأطراف لبذل الجهد للوصول لاتفاق ينهي المأساة الانسانية

عدد المشاهدات = 6316 قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه يتابع التطورات الإيجابية التي تمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.