السبت , 4 مايو 2024
نقابة الصحفيين

اشتعال الأزمة بين “الصحفيين” و”الداخلية” بعد اقتحام مقر النقابة!

= 737


القاهرة – حياتي اليوم

قالت نقابة الصحفيين ، إنه قبل ساعات من احتفال العالم كله باليوم العالمى لحرية الصحافة، فوجئت الجماعة الصحفية و الشعب المصرى كله بهجمة بربرية واعتداء صارخ على كرامة الصحافة والصحفيين ونقابتهم، تمثلت فى اقتحام قوات الأمن مبنى النقابة فى سابقة لم تحدث فى تاريخ مصر .

وأضافت النقابة، فى بيان لها، أن مجلس النقابة فى اجتماعه الطارئ الذى عقد عقب واقعة الاقتحام المشينة مباشرة وبحضور مئات الصحفيين الذين تداعوا إلى مقر نقابتهم فور علمهم بالخبر المشئوم، يشدد على أن كرامة الصحفى من كرامة نقابته التى ظلت على الدوام قلعة للحرية ومنارة للوطنية المصرية.

وأشارت النقابة، إلى أن المجلس أكد أن هذا العدوان، الذى استباح مقر النقابة بالمخالفة للقانون والدستور ولكل الاعراف السياسية والوطنية والدولية، لا يمكن غسل عاره إلا بإقالة فورية لوزير الداخلية.

وتجدر الإشارة إلى أن بدر والسقا دخلا فى اعتصام مفتوح بمقر نقابة الصحفيين منذ يومين، احتجاجا على مداهمة الأمن لمنزلهما وصدور قرار ضبط وإحضار لهما فى الفترة الأخيرة.

وقرر مجلس النقابة الدعوة لاجتماع عاجل لأعضاء الجمعية العمومية فى الواحدة من ظهر الأربعاء المقبل لتدارس هذا الحدث الجلل واتخاذ ما يناسبه من قرارات للرد عليه بما يحفظ كرامة المهنة ويصون حرمة النقابة، ودعوة رؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة والنقباء وأعضاء مجالس النقابة السابقين وأعضاء مجلس النواب من الصحفيين لاجتماع مشترك مع مجلس النقابة من ظهر يوم الأربعاء القادم للتشاور فيما يلزم من إجراءات لصد هذا العدوان على النقابة.

وقالت حنان فكرى، عضو مجلس نقابة الصحفيين، عبر صفحتها الرسمية على "الفيس بوك" منذ قليل: "يا صحفيين..الأمن اقتحم النقابة وقبض على عمرو بدر والسقا وإحنا لابسين البراقع على وشنا".

من جهة أخرى، تقدم الصحفي والنائب مصطفي بكرى، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى وزير الداخلية، بسبب واقعة اقتحام الشرطة لمبنى نقابة الصحفيين.

ومن جانبها، أصدرت وزارة الداخلية بيانا أنه لم يتم إقتحام النقابة بأى شكل من الأشكال أو إستخدام أى نوع من القوة فى ضبط المذكورين اللذين سلما أنفسهما بمجرد إعلانهما بأمر الضبط والإحضار وأن جميع الإجراءات قد تمت فى إطار القانون وتنفيذاً لقرارات النيابة العامة فى هذا الشأن.

وعبرت وزارة الداخلية أيضاً عن تقديرها للسادة الصحفيين والدور الوطنى الذى يؤدونه.. كما تؤكد على إحترامها لحرية الرأى والتعبير.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 6449 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.