الخميس , 2 مايو 2024

استطلاع: 89% من المصريين يوافقون على أداء السيسي..و66% لمحلب

= 2214

SiSi


محمد معاذ

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام بصيرة استطلاعه الدوري لرأي المصريين حول تقييمهم لأداء الرئيس بعد 10 شهور من توليه الرئاسة، وقد ضم الاستطلاع أسئلة حول أداء الرئيس إعادة انتخابة مرة أخرى وتقييم أداء رئيس الوزراء.

وتوضح نتائج الاستطلاع، أن نسبة الموافقين على أداء الرئيس وصلت إلى في نهاية الشهر العاشر أعلى قيمة لها منذ توليه الرئاسة بلغت 89% مقابل 82٪ في نهاية المائة يوم الأولى له و86% بعد أول 6 شهور من توليه الرئاسة.

وبلغت نسبة غير الموافقين على أداء الرئيس في نهاية الشهر العاشر4% وبلغت نسبة الذين لم يستطيعوا التحديد إلى 7%.

أما نسبة الموافقين جداً على أداء الرئيس فبلغت 60% مقابل 58% في نهاية المائة يوم الأولىوأيضاً في نهاية أول 6 شهور لتولي السيسي مهام الرئاسة.

وبلغت نسبة من يرون أن أداء رئيس الوزراء جيد 66% وهي أعلى قيمة لها منذ توليه الوزارة، بينما 13% أجابوا بأن أداءه متوسط و2% أجابوا بأنه سئ و19% أجابوا بأنهم لم يستطيعوا التحديد.

وترتفع نسبة من يرون أداء رئيس الوزراء جيد من 51% بين الشباب في العمر من 18-29 سنة إلى 78% بين الذين بلغوا من العمر 50 سنة فأكثر، كما ترتفع من 63% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 73% بين الحاصلين على تعليم جامعي فأعلى.

وقال بصيرة إن الاستطلاع جرى باستخدام الهاتف المنزلي والهاتف المحمول على عينة احتمالية حجمها 2016 مواطناً في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر غطت كل محافظات الجمهورية، وقد تمت كل المقابلات في الفترة من 7 إلى 10 أبريل 2015.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 3679 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.