السبت , 4 مايو 2024

إنخفاض حالات الطلاق في دبي

= 824


دبي ـــ حياتي اليوم

كشف محمد أحمد العبيدلي مدير إدارة الأحوال الشخصية في محكمة «الاختصاص» عن انخفاض نسبة الطلاق بين المواطنين في دبي بنسبة 32.6% منذ بداية العام بواقع 340 حالة مقابل 505 حالات خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وساق العبيدلي جملة من الأسباب التي تقف وراء هذا الانخفاض، في مقدمتها استجابة المجتمع وخصوصاً شريحة الشباب للنصائح والتوجيهات الداعية إلى احترام العلاقة الزوجية، وصيانتها، وتقديس ميثاقها، وتجنب عواقب العبث فيها أو تخريبها لمبررات ربما لا تجانب العقل أو المنطق.

إلى جانب ارتفاع سن الزواج الذي بلغ معدله 25 -27 عاماً، وهو ما يدل بلوغ الزوجين مراحل النضوج الفكري، والوعي بقيمة وأهمية الزواج وخطورة الطلاق، وضرورة الحفاظ على الأبناء، وبقائهم بين الآباء والأمهات، بعيداً عن ويلات وتداعيات الانفصال التي ربما تصل بهم إلى الانحراف الأخلاقي والتشتت والضياع، وفقدان الحضن الدافئ الذي يحتويهم ويمنحهم الحب والأمان والاستقرار.

كما أثنى العبيدلي، على دور قسم الإصلاح والتوجيه الأسري في محاكم دبي في تقليل نسب الطلاق سواء بين المواطنين، أو المقيمين، لجهة رأب الصدع بين الأزواج المتخاصمين، وتقريب وجهات النظر والإصلاح فيما بينهم، وإقناعهم بعدم نقل خلافاتهم إلى ساحات القضاء، والتفكير جيداً قبل اتخاذ قرار الانفصال خصوصاً إذا كان بينهم أبناء.

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 12653  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.