الإثنين , 29 أبريل 2024

إماراتية تغزو موسوعة جينيس كأقصر شرطية في العالم!

= 1443

Ayisha Hamoudy

عائشة الحمودي


أبوظبي – حياتي اليوم

من المتوقع ان تدخل الإماراتية عائشة الحمودي (رقيب مدني) في شرطة الفجيرة موسوعة جينيس للأرقام القياسية عن فئة أقصر شرطية في العالم بعد ان تقدمت رسميا للحصول على هذا اللقب الذي لم يسبقها إليه أحد حتى الآن، حيث يبلغ طولها 88 سم وتبلغ من العمر 33 سنة.

أكملت الرقيب عائشة الحمودي مرحلة الثانوية في مدارس الفجيرة ومن خلال بحثها عن فرصة عمل قرأت في موقع بالإنترنت عن إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين الذي كان نقطة التحول في حياتها.

تقول عايشة انها تخرجت في مراكز الداخلية لتأهيل وتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة في العين خلال العام 2006 تخصص سكرتاريا وحفظ ملفات، وإن هذه المهنة فتحت لها المجال للعمل، حيث ساهم المركز أيضا في توظيفها في القيادة العامة لشرطة الفجيرة في قسم شرطة (البدية).

وعايشة التي لا تفارق الابتسامة وجهها تؤكد أنها تحب الحركة والنشاط والمشاركة في مختلف الانشطة الاجتماعية، حيث توجه رسالة لأقرانها من ذوي الاحتياجات الخاصة بأن يثقوا بأنفسهم حتى يتمكن الآخرون من منحهم الثقة، وبالتالي يتمكنوا من إخراج القدرات الكامنة لديهم في مجال الإبداع والعمل.

وأعربت عايشة عن أملها في ان يتفهم المجتمع بشكل أكبر ذوي الاحتياجات الخاصة وان يتعرف ذوو الاعاقة على حقوقهم وأدوارهم في الحياة.

وحصدت عائشة العديد من شهادات التكريم والتفوق عن مشاركاتها وإنجازاتها منها مشاركتها في برنامج وطني «كيفية تحويل الإعاقة إلى نجاح» وتم تكريمها في فعاليات الاحتفال باليوم العربي للإعاقة. كما تم تكريمها من قبل شرطة الفجيرة تقديراً لمهاراتها وابتكارها في العمل.

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 7783  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.