الجمعة , 10 مايو 2024

آل جور: تلوث الهواء يكلف العالم 225 مليار دولار سنويا

= 2246

الشارقة – أحمد قنديل

دق نائب الرئيس الأميركي الأسبق ألبرت آل جور ناقوس الخطر البيئي على الصعيد العالمي معلنا أن تلوث الهواء يكلف الاقتصاد العالمي أكثر من 225 مليار دولار سنويا نتيجة غياب موظفين عن العمل وتكاليف الرعاية الصحية.

وقال آل جور، إن الأرقام المتعلقة بالتدهور البيئي تشكل جرس إنذار في جميع أنحاء العالم، واستشهد بتقرير للبنك الدولي بالتعاون مع معهد المقاييس والتقييم الصحي الصادر في سبتمبر 2016 ويشير إلى أن تلوث الهواء يكلف الاقتصاد العالمي أكثر من 225 مليار دولار بسبب غياب الموظفين عن العمل والتكاليف المستحقة للرعاية الصحية، كما لفت التقرير أيضًا إلى أن 5.5 مليون حالة وفاة في عام 2013 كانت نتيجة مباشرة لتلوث الهواء.

أوضح آل جور خلال جلسة حوارية أقيمت ضمن فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي تنظمه إمارة الشارقة في دورته السادسة الذي يحمل شعار “مشاركة مجتمعية… تنمية شاملة”، بحضور حاكم الشارقةالشيخ سلطان القاسمي، أن الاستقرار السياسي مهم لتعزيز منظومة التعاون الدولي بهدف وضع الحلول للحدّ من تداعيات التغير المناخي.

وتابع أن “الإنسان يميل إلى إنكار ما يزعجه، ولكننا اليوم لا نستطيع إنكار التهديد القائم، ولا نريد اختبار غضب الطبيعة..التطور التكنولوجي المتسارع يتيح اليوم فرصة لمعالجة الآثار الناجمة من التغير المناخي وتبعاته، ويجب طرح الحلول المبتكرة ومنها التحول من الوقود الأحفوري إلى مصادر الطاقة المتجددة”.

وحول تداعيات التغير المناخي قال آل جور: “قد يبدو لنا الغلاف الجوي بوابة لفضاء واسع، ولكنها في الحقيقة غلاف رقيق يتداعى كل يوم نتيجة لأكثر من 110 طن من الملوثات يتلقاها الجو، وتؤدي بشكل مباشر إلى اتساع ثقب الأوزون، ما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة ومنسوب مياه البحر”.

شاهد أيضاً

العدوان الإسرائيلي على غزة …السيسي يدعو كل الأطراف لبذل الجهد للوصول لاتفاق ينهي المأساة الانسانية

عدد المشاهدات = 4283 قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه يتابع التطورات الإيجابية التي تمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.