السبت , 28 نوفمبر 2020
الرئيسية / صحتي / وزيرة الصحة: ربات البيوت الأكثر عرضة للإصابة بكورونا..و”الكمامة” أحسن اختراع في 2020
وزيرة الصحة هالة زايد

وزيرة الصحة: ربات البيوت الأكثر عرضة للإصابة بكورونا..و”الكمامة” أحسن اختراع في 2020

= 1441

 

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن القواعد العامة لسلامة المواطنين، معقبة: “أحسن اختراع في 2020 هو الكمامة برغم أنها حاجة بسيطة”، لافتة إلى أن الحفاظ على كل الإجراءات الاحترازية والوقائية إلى جانب النظافة الشخصية والنظافة العامة للأماكن المحيطة بنا من أهم قواعد السلامة.

وأشارت إلى أن أكثر الفئات عرضة للإصابة بفيروس كورونا هم ربة المنزل وغير العامل أو المتقاعد، وإن كان يصاحبه أمراض مزمنة قد تضاعف فرص الإصابة.

وأوضحت زايد، خلال مؤتمر صحفي لوزيرة الصحة بشأن مستجدا مواجهة فيروس كورونا، أننا يجب أن نتجب الوجود في أماكن مزدحمة أو متكدسة بالمواطنين لتجنب الإصابة بالفيروس، منوهة عن أن الخط الساخن للوزارة يعمل على مدار اليوم بشكل مستمر وهو 150.

وأشارت إلى أن عدد البلاغات على الخط الساخن للوزارة 150 وصل إلي 800 بلاغ في اليوم، وشددت على ضرورة أن يقي المواطن نفسه ويبتعد عن أي مكان به تكدس دون الالتزام بارتداء الكمامة، مستطردة: “ده مكان خطر جدا عليك”.

وأكدت وزير الصحة الدكتورة هالة زايد، أن محافظتي القاهرة والاسكندرية تصدران قائمة المحافظات الأكثر في عدد المصابين بفيروس كورونا.

وأضافت أن الأطقم الطبية بالمحافظات تقوم بدور كبير ولكن الدور الأكبر يقع على كاهل المواطنين، وذكرت: “قمنا برصد الإصابات في آخر شهرين لأكثر فئات تصاب منذ شهر 5 إلى شهر أكتوبر كانت متماثلة”.

شاهد أيضاً

عميد المعهد القومى للقلب بإمبابة: قوائم الرئيس فتح كبير للمعهد ونصيحتي للمصريين تقدموا إلى الخلف

عدد المشاهدات = 2928 -الأستاذ الدكتور محمد أسامة: أناشد الدولة إنشاء مدينة طبية عالمية – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: