الجمعة , 29 مارس 2024

“فراشة الفلوت” تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر بدار الأوبرا المصرية

= 3034

احتفلت فراشة الفلوت الدكتورة رانيا يحيى، مساء الخميس 8 أكتوبر، بذكرى نصر أكتوبر المجيد على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية بمشاركة أعضاء فرقتها المتميزين: أحمد أنور على البيز جيتار ، وديفيد جميعى على البيانو ، وعمرو راشد على آلات الإيقاع ، وعلاء أنيس على الدرامز ، ومصطفى العجيمى على القانون ، وبولا على الرق حيث قدمت باقة من الأغنيات الوطنية منها حبيبتى يا مصر، ماشربتش من نيلها ، خلى السلاح صاحى ، مصر التى فى خاطرى ، أغلى اسم فى الوجود.

إلى جانب عدد من الأغنيات المحببة للجمهور منها: حبيبى يا عاشق ، على حسبى وداد ، قديش كان ، أمل حياتى ، حيرت قلبى ، لونجا رياض.

ولم يقتصر الحفل على الألحان الشرقية القريبة من وجدان الحضور وإنما أيضاً قدمت فاصلاً من الأغنيات والأعمال الغربية التى تقدم لأول مرة.

أبهرت رانيا الحضور بالاختيارات المتميزة والأداء الراقى والعزف المتميز بينها وبين الفرقة الموسيقية حيث يربطهم هارمونى وتوافق ملحوظ نظراً لبراعة الأساتذة المشاركين فى الحفل ،فكان كل منهم نجماً ساطعاً على آلته.

شاركت في الحفل شقيقتها عازفة الفيولا الشهيرة الدكتورة رشا يحيى ومغنية الأوبرا المتميزة نورستا الميرغنى ،أيضاً لفت أنظار الحضور الإبداع والتألق للعازفين البارعين يحيى الهرميل حيث أدى عدد من المقطوعات منها ثنائيات بين الفلوت والماريمبا تظهر موهبة فائقة ، كما كان لفريدة الهرميل نصيب من التصفيق لتميزها فى الأداء على آلات الماريمبا والاكسليفون والفيولينة.

حضر الحفل الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق ،اللواء ا.ح. محمد صلاح مساعد وزير الدفاع للعلاقات الخارجية ،اللواء محسن الفحام ،اللواء أبو بكر عبد الكريم ،اللواء محمد عبد الواحد ،اللواء أسامة راغب ،اللواء هشام فرج ،المستشارة نادية الشهاوى ،المستشار خالد القاضى ، المستشار طارق زكريا ،الدكتورة أمل الصبان ،الدكتور طارق منصور ،الدكتور حسين بكر ،الشاعرة شيرين العدوى ،الشاعر عصام خليفة ،الدكتور عاطف عبيد ،الدكتور عز الدين عزام ،الأب بطرس دانيال وعدد من الرهبان الفرنسيسكان، الفنان ياسر صادق ،السيناريست خالد جمال ،وعدد من الاعلاميين والصحفيين منهم الكاتب الصحفى الأستاذ محمد هيبة ،والكاتب الصحفي مجدى الشاذلى ، والأستاذة منيرة غلوش ،الاستاذ تامر الخطيب، والاستاذ أمير فتحى ،الدكتور أيمن عامر ،الدكتورة سامية العزب ،الدكتور هانى رشاد ،الأستاذ عادل طه ،الأستاذ شريف عزب ،رجل الأعمال والمصور المبدع الأستاذ إيهاب شديد ،الأستاذ عيد خليل.

شاهد أيضاً

أوبرا غارنييه … جولة في دار الأوبرا الفرنسية بباريس

عدد المشاهدات = 740 بقلم الكاتبة/ هبة محمد الأفندي دار الأوبرا الفرنسية بباريس المعروفة بأوبرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.