الثلاثاء , 21 مايو 2019
الرئيسية / ملعبي / رئيس الوزراء المصري يفتتح مضمار الهجن الدولي بشرم الشيخ بحضور السفير السعودي بالقاهرة
من افتتاح مضمار الهجن الدولي بشرم الشيخ

رئيس الوزراء المصري يفتتح مضمار الهجن الدولي بشرم الشيخ بحضور السفير السعودي بالقاهرة

= 2145

القاهرة – حياتي اليوم

افتتح دولة رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أول مضمار لسباقات الهجن في مصر، بمدينة شرم الشيخ، تزامنًا مع الاحتفالات بالذكرى الـ37 لتحرير سيناء، وذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية أسامة بن أحمد نقلي، وعدد من السفراء العرب والأجانب ورؤساء نوادي الهجن بالدول العربية.

وأشاد رئيس الوزراء المصري، في كلمته الافتتاحية، بما تم إنجازه من أعمال، بإنشاء أحد أحدث الصروح الرياضية التراثية لسباقات الهجن في مصر بمدينة شرم الشيخ، باستخدام أفضل المعايير الدولية، ومنها استخدام الراكب الآلي في السباق، على غرار ما يحدث بالدول العربية والأفريقية.‪

ونقل نائب رئيس الاتحاد العربي للهجن عبد العزيز بن مبارك السويكت في كلمته خلال حفل افتتاح المضمار، تحيات ومحبة المملكة العربية السعودية، لافتًا النظر إلى متانة العلاقات المصرية السعودية على مر تاريخها.

وأكد “السويكت” أن الإبل لها أهمية كبيرة عند العرب في كل الأوقات، حيث أنها كانت وسيلة النقل الأساسية لديهم والآن أصبحت محل تنافس من خلال رياضة الهجن، منوهًا بأن الاتحاد السعودي للإبل حريص على رعاية كل سباقات الهجن.

من جانبه، وجه رئيس الاتحاد المصري للهجن، عيد المزيني الشكر للمملكة العربية السعودية على ما تقدمه من دعم لرياضات الهجن، معربًا عن تقدير كل أبناء مصر والقبائل العربية لكل الوفود العربية على حضورهم لمهرجان شرم الشيخ الأول.

بدوره، أوضح محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده أن مضمار سباق الهجن، تم إنشاؤه على غرار أفضل الأندية الموجودة في العالم، لجذب العرب والأجانب والمهتمين بالأنشطة التراثية العربية، لافتًا النظر إلى أن تكلفة إنشائه بلغت 100 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: