الإثنين , 15 أغسطس 2022
الرئيسية / نافذتي / فيسبوك تمكن مدراء الصفحات من التفاعل مع الجمهور..وتطور أداة البحث

فيسبوك تمكن مدراء الصفحات من التفاعل مع الجمهور..وتطور أداة البحث

= 749


مها عادل

أعلنت شركة “فيسبوك” عن تحديثٍ جديد يُتيح لمدراء الصفحات إضافة أزرار تفاعلية، والتي تًساعد متابعي صفحاتهم على التواصل معهم أو القيام بإجراء مناسب لطبيعة الزر الذي تم اختياره.

ويمكن لمدراء صفحات فيسبوك الآن اختيار واحد من سبعة أزرار، والتي تظهر في الجزء العلوي من الصفحة بجانب الزر المخصص للإعجاب بالصفحة، وتُستخدم بهدف تحويل متابعي الصفحة إلى أماكن تُناسب اسم الزر وفائدته.

تحتوي الأزرار الجديدة على مجموعة مختلفة من الأسماء والخيارات، فهناك زر باسم “احجز الآن” Book Now، وآخر باسم “اتصل بنا” Contact Us، وزر “استخدم التطبيق” Use App و”إلعب اللعبة” Play Game، وكذلك زر “تسوّق الآن” Shop Now، وزر “تسجيل” Sign Up، وأخيرًا زر “شاهد الفيديو” Watch Video.

وتهدف هذه الأزرار إلى إتاحة خيارات جديدة من شأنها أن تُساعد أصحاب الصفحات على تحقيق أهدافهم التجارية، وذلك وفق خيارات عديدة تنسجم مع أهداف الصفحات.

كما بدأت “فايسبوك” هذا الأسبوع تطوير وظيفة جديدة للبحث عن الكلمات التي تسمح للمستخدمين بسرعة وسهولة إيجاد المشاركات القديمة. وتسعى فيسبوك بهذه الخطوة محاكاة طريقة محركات البحث العملاقة في البحث عن الموضوعات باستخدام الكلمات الدلالية، مثل جوجل وفايرفوكس وغيرها.

الطريقة الجديدة مختلفة عن طريقة “graph search” القديمة، التي طورتها فيسبوك في العام الماضي، وكانت تساعد المستخدمين على البحث عن أسماء أصدقاء أو صفحات الأصدقاء أو صفات لهم، على سبيل المثال “أصدقائي الذين يحبون هواتف آبل”، وغيرها.

شاهد أيضاً

مجلة “شواطئ” تستلهم لوحة غلاف عددها 59 مـن شعار يوم المرأة الإماراتية 2022

عدد المشاهدات = 32613 أبوظبي – حياتي اليوم استلهمت مجلة شواطئ الصادرة عن لجنة إدارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: