الخميس , 28 مارس 2024

فيسبوك تمكن مدراء الصفحات من التفاعل مع الجمهور..وتطور أداة البحث

= 1004


مها عادل

أعلنت شركة “فيسبوك” عن تحديثٍ جديد يُتيح لمدراء الصفحات إضافة أزرار تفاعلية، والتي تًساعد متابعي صفحاتهم على التواصل معهم أو القيام بإجراء مناسب لطبيعة الزر الذي تم اختياره.

ويمكن لمدراء صفحات فيسبوك الآن اختيار واحد من سبعة أزرار، والتي تظهر في الجزء العلوي من الصفحة بجانب الزر المخصص للإعجاب بالصفحة، وتُستخدم بهدف تحويل متابعي الصفحة إلى أماكن تُناسب اسم الزر وفائدته.

تحتوي الأزرار الجديدة على مجموعة مختلفة من الأسماء والخيارات، فهناك زر باسم “احجز الآن” Book Now، وآخر باسم “اتصل بنا” Contact Us، وزر “استخدم التطبيق” Use App و”إلعب اللعبة” Play Game، وكذلك زر “تسوّق الآن” Shop Now، وزر “تسجيل” Sign Up، وأخيرًا زر “شاهد الفيديو” Watch Video.

وتهدف هذه الأزرار إلى إتاحة خيارات جديدة من شأنها أن تُساعد أصحاب الصفحات على تحقيق أهدافهم التجارية، وذلك وفق خيارات عديدة تنسجم مع أهداف الصفحات.

كما بدأت “فايسبوك” هذا الأسبوع تطوير وظيفة جديدة للبحث عن الكلمات التي تسمح للمستخدمين بسرعة وسهولة إيجاد المشاركات القديمة. وتسعى فيسبوك بهذه الخطوة محاكاة طريقة محركات البحث العملاقة في البحث عن الموضوعات باستخدام الكلمات الدلالية، مثل جوجل وفايرفوكس وغيرها.

الطريقة الجديدة مختلفة عن طريقة “graph search” القديمة، التي طورتها فيسبوك في العام الماضي، وكانت تساعد المستخدمين على البحث عن أسماء أصدقاء أو صفحات الأصدقاء أو صفات لهم، على سبيل المثال “أصدقائي الذين يحبون هواتف آبل”، وغيرها.

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تواصل تنفيذ مشروعاتها السياحية وإطلاق حزمة ترويجية تستهدف الأسواق الخليجية والخارجية

عدد المشاهدات = 14434 مسقط، وكالات: تواصل سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.