الأربعاء , 19 يناير 2022
الرئيسية / أخباري / السيسي: لن نسمح بسقوط المؤسسات الصحفية القومية

السيسي: لن نسمح بسقوط المؤسسات الصحفية القومية

= 487


المصدر: أ ش أ

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتشكيل لجنة مشتركة من الحكومة والمؤسسات الصحفية القومية، بهدف وضع خريطة طريق تكون قابلة للتنفيذ للنهوض بالصحف القومية واستغلال أصولها الاستغلال الأمثل.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس مع أعضاء المجلس الأعلى للصحافة برئاسة رئيس المجلس، جلال عارف، والأمين العام، صلاح عيسى، وحسن عماد مكاوى، أحد أعضاء المجلس، ورؤساء المؤسسات الصحفية القومية ورئيس وكالة أبناء الشرق الأوسط، بحضور رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، ووزير المالية، هانى قدرى.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة أول اجتماع لها اليوم الثلاثاء، حيث أوصى الرئيس بسرعة التوصل إلى قرارات تصب فى مصلحة المؤسسات الصحفية والعاملين بها بصفتها جزء من الأمن القومى المصرى، وستكون برئاسة وزير المالية، هانى قدرى، ووزير الاستثمار، أشرف سالمان، من جانب الحكومة.

وطالب الرئيس – خلال اللقاء – بأن تتوصل هذه اللجنة لعشرة أو 12 قرارا تكون قادرة على حل مشاكل المؤسسات الصحفية القومية، حيث يكون جزء من هذه الحلول من خارج “الصندوق” أى “حلول غير تقليدية”.

وأكد الرئيس مجددا أن الدولة لن تسمح بسقوط المؤسسات الصحفية القومية.. قائلا “نريد أن تفوق المؤسسات الصحفية وتشتغل”..وقال أن الدولة تريد أن يكون الإعلام القومى إعلاما ناجحا، وتابع “لابد أن نكون متأكدين من ذلك”.

وشدد الرئيس على أن يكون هناك “فهم لحجم المشاكل التى تواجهها الدولة مؤكدا لرؤساء المؤسسات الصحفية القومية أن الدولة لن تخضع لمطالب فئوية ولكنها تقف مع الإصلاحات التى تؤدى إلى رفع كفاءة مؤسسات الدولة.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي الإعلاميين بتحمل مسئولياتهم يتوعية الشعب بحجم المخاطر والتحديات التى تواجهها مصر على المستويين الخارجى والداخلى.

شاهد أيضاً

بعد زيادة الإصابات…موجة خامسة لكورونا تضرب مصر

عدد المشاهدات = 18 قال عضو لجنة الفيروسات التنفسية بوزارة التعليم العالي، عادل خطاب، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: