الجمعة , 29 مارس 2024

جاليري مصر يستضيف معرض “متتالية الوجه” للفنان عصام معروف

= 1043


رانيا هيكل

يستضيف جاليري مصر بالزمالك اليوم الأحد أحدث معارض الفنان التشكيلي عصام معروف بعنوان “متتالية الوجه” الذي يُفتتح في تمام الساعة السابعة مساءً بحضور كوكبة من الفنانين والنقاد والجمهور.

وذكر الفنان محمد طلعت “مدير الجاليري”، أن الفنان عصام معروف أحد الفنانين المؤثرين في الحركة التشكيلية المصرية المعاصرة، تتأخذ أعماله لوناً مميزاً وخاصاً، ويُعد المعرض الجديد تجربة فنية في ذات سياق أعماله المتفردة التي تحمل في طياتها موسيقاها الروحية والوجدانية من منظور فلسفي ينتمي لعالم الفنان الخاص.

مخاطباً بهذا الطرح رفيع المستوى جوانب عدة عند المُتلقي فكرية وشعورية، وتُكسب السطح قراءات متعددة بسيطة ومعقدة، وهذه هي عبقرية الفنان المُبدع عصام معروف.

وعن أعمال المعرض تقول الفنانة والكاتبة فاطمة علي، أعتقد أن الفنان يحاول بأعماله تفسير حضور الصورة البشرية لا كما هى بل يربطها بالصور الذهنية لدينا .. لذا يعمد إلى تصوير البورتريه حتى منتصف الجسد ليبعد عن التجسيد المادي…

وحين تنفرد اللوحة بالوجه الواحد يجعله الفنان كأيقونة تحيطها الهالة القدسية كعلامة في إشارات غامضة إلى الطفولة والبراءة والموت والذاكرة بما يُعزز الى حد كبير أن تكون صورة الحياه الحقيقية عند عصام معروف “بورتريه إمرأة … ”

ويستمر المعرض حتى 7 يناير 2015 بجاليري مصر بالزمالك وعنوانه: (4 أ شارع أبن زنكي بجوار سفارة هولندا)

شاهد أيضاً

أوبرا غارنييه … جولة في دار الأوبرا الفرنسية بباريس

عدد المشاهدات = 1416 بقلم الكاتبة/ هبة محمد الأفندي دار الأوبرا الفرنسية بباريس المعروفة بأوبرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.