الأربعاء , 19 يناير 2022
الرئيسية / عماني / انطلاق المؤتمر الدولي السابع للسياحة بسلطنة عمان

انطلاق المؤتمر الدولي السابع للسياحة بسلطنة عمان

= 953


مسقط – محمد سعد

تحت رعاية ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة بسلطنة عمان وبحضور الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة، افتتح المؤتمر الدولي السابع للسياحة في جامعة السلطان قابوس ..ويستمر لمدة ثلاثة أيام..

وقالت ميثاء بنت سيف المحروقية فى كلمة لها، إن أهمية نجاح هذا المؤتمر يتمثل في عدد من الجوانب من بينها وجود عدد من الخبراء في مجال قطاع السياحة من المنظمة العالمية للسياحة إلى جانب أوراق العمل التي ستسلط الضوء على كيفية التعاون بين القطاعين العام والخاص في مجال تفعيل القطاع السياحي.

وأضافت: أن التوصيات التي سيخرج بها المؤتمر ستنفذ من خلال الإستراتيجية الوطنية للسياحة موضحة أن استضافة السلطنة لهذا المؤتمر يضع السلطنة في طليعة المحافل الدولية التي تهتم بهذا القطاع.

من جانبه القي الدكتور جلال محمد حمزة رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر كلمة، أشار فيها إلى ما يحظى به قطاع السياحة من اهتمام كبير في السلطنة وذلك باعتباره أحد القطاعات الهامة في سبيل تحقيق التنمية المستدامة بركائزها الاقتصادية..والاجتماعية والثقافية والبيئية.

وأشار إلى مشاركة 95 باحثا وفدوا إلى سلطنة عمان من 23 دولة مختلفة ليقدموا 100 ورقة علمية معروضة من خلال سبعة محاور تغطي جوانب عديدة أبرزها التسويق والصورة الذهنية للمقاصد السياحية، التخطيط والتنمية المستدامة ، والإدارة والاقتصاد السياحي، والتعليم والتدريب السياحي، والاتجاهات الحديثة في العمل السياحي، وإدارة التجربة السياحية.

وقال الدكتور ماجد نجم نائب رئيس جامعة حلوان: السياحة العمانية سياحة تراثية شاطئية.. وسواحل عمان تمتد 1700 كيلو على منافذ بحرية كثيرة .. وفى نفس الوقت بها تراث .. وهناك تشابه كبير بينها وبين مصر .. خاصة فى الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردفة ..وهناك تماثل كبير بين السياحة فى مصر وسلطنة عمان.

شاهد أيضاً

الصناعات الإبداعية في سلطنة عمان.. فرص واعدة للعمل وزيادة الدخل

عدد المشاهدات = 67 مسقط، خاص: ارتبطت الصناعات الحرفية بسلطنة عمان بمختلف الحقب التاريخية وتطورت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: