السبت , 20 أبريل 2024

فرنسي يصور جماليات ريف الأقصر بعلبة ذات ثقب

= 1446


المصدر: د ب أ

يفتتح بفندق المرسم التاريخي، الخميس 4 ديسمبر، معرض تصوير بعلبة ذات ثقب للمصور الفرنسي كريستوف بروجليولو تحت عنوان “هنا النور المتوهج”.

ويقدم المصور الفرنسي خلال المعرض 21 لوحة لمناظر من ريف البر الغربي للأقصر، الذي جذب اهتمام المصور الفرنسي فراح يتجول بين ربوعه وقراه شهورًا طويلة مصورًا وسائحًا، إذ اختار كريستوف بروجليولو الإقامة في منزل يطل على زراعات تقليدية ومنازل ريفية وهضاب جبلية تحوى بين جنباتها معالم أعظم آثار الدنيا من كنوز ومقابر ومعابد الفراعنة والتي تمثل تراثًا للإنسانية جمعاء.

لكن بروجليولو بالرغم من مروره في كل يوم عبر طرقات تمتلئ جوانبها بمعالم وآثار تاريخية إلا أن طبيعة القرى الريفية في غرب الأقصر مارست سحرها وسطوتها على عقل وقلب وأعين المصور الفرنسي فاجتذبته بمناظرها الساحرة، وجاءت متقاربة مع فكرته بممارسة التصوير باستخدام تقنيات بسيطة بعيدًا عن النظم التكنولوجية الحديثة .

واستخدم المصور الفرنسي في عملية التصوير علبة ذات ثقب في مناظر بالأبيض والأسود، ليقدمها لجمهوره في معرض يستمر لمدة الشهر ويقام برعاية محافظ الأقصر طارق سعد الدين في فندق المرسم الذي كان مقرًا لمراسم الأقصر التاريخية الشهيرة على مدار عقود مضت.

ويستمر المعرض في الفترة من الرابع من ديسمبر الجاري، وحتى الخامس من شهر يناير المقبل.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 3141 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.