الأربعاء , 19 يناير 2022
الرئيسية / عماني / الطيران العماني يعرض أحدث طائرتين في أسطوله من الإيرباص والبوينج

الطيران العماني يعرض أحدث طائرتين في أسطوله من الإيرباص والبوينج

= 1225

Oman air 2

مسقط – محمد سعد

تحت رعاية درويش بن إسماعيل البلوشي، الوزير المسؤول عن الشؤون المالية، رئيس مجلس إدارة الطيران العماني، كشف الناقل الوطني لسلطنة عمان النقاب عن أحدث طائراته التي انضمت مؤخرا الى أسطوله مطرد النمو وذلك خلال إحتفالية خاصة اقيمت بمسقط يوم الاثنين الموافق 1 ديسمبر 2014.

تجول الحضور من اصحاب المعالي والسعادة وكبار الشخصيات وأعضاء برنامج ولاء مكافأه المسافرين الدائمين “السندباد” ولفيف من ممثلي وسائل الاعلام بالإضافة الى موظفى الطيران العماني على متن طائرتي أسطوله من طراز الايرباص ايه 300-330 و البوينج بي 900- 737 الجديدتين بالكامل في جولة استكشافية لمشاهدة أحدث التجهيزات وأروع التصاميم الداخلية والمقاعد وأنظمة الترفيه في هاتين الطائرتين الجديدتين.

حضر هذا الحدث الفريد بمعية معالي درويش بن إسماعيل البلوشي رئيس مجلس ادارة الشركة، عددا من أعضاء مجلس الادارة، والرئيس التنفيذي بول جريجورويتش إضافة الى عددا من أعضاء فريق الادارة العليا للطيران العماني، الذين أطلعوا الحضور على أهم وأحدث خطط الشركة المستقبلية والرد على إستفساراتهم القيمة عن منتجات الطيران العماني المختلفة.

وبهذه المناسبة قال بول جريجورويتش : ان كافة العاملين في الطيران العماني لفي غاية السرور لاستلام هاتين الطائرتين الجديدتين ضمن الدفعة الاولى من بين 24 طائرة تم التعاقد على تسليمها في خلال الثلاث سنوات المقبلة .مشيرا الى ان الطائرتين الجديدتين بالكامل، وتدشين حقبة جديدة ورائعة في التاريخ المشرق للطيران العماني.

تضم طائرة الايرباص الجديدة من طراز إيرباص أيه 300-330 عدد 24 مقعد في مقصورة درجة رجال الاعمال من تصميم شركة بي اي أيروسبيس. المقاعد على شكل 2-2-2 ، وهي فسيحة ومريحة بمساحة 21 بوصة تتحول إلى سرير مسطح تماما بطول 77 بوصة مع مسند للظهر وقاعدة المقعد ومسند للأرجل يعمل بالكهرباء.

أما طائرة الطيران العماني من طراز بوينج 737 ، فانه يوجد بمقصورة درجة رجال الاعمال 12 مقعد من تصميم ريكارو على هيئة 2-2 . كل مقعد مزود بمسند للرأس والأرجل يتم التحكم فيها كهربائيا فضلا عن شاشة فيديو بمقياس 6ر10 بوصة ، ومقابس لتوصيل الحاسوب وأضواء للقراءة وجيب للمطبوعات .واستكمالا لهذه التسهيلات الاستثنائية لتوفير الراحة فقد تم تزويد كل مقعد بالأنظمة السمعية والبصرية من تصميم شركة ثاليس أفانت على الطائرات ذات المدى القصير والمتوسط وكذلك طائرات المدى الطويل من طراز ايرباص ايه 330

تصميم مقاعد كلا الطائرتين من طراز ايرباص300-330 وبوينج 737 الجديدتين كليا بواسطة شركة زودياك ايروسبيس بطريقة هندسية توفر راحة استثنائية ، حيث تم تصميم المقعد ليمكن التحكم في كافة أجزائه التي تتكون من القاعدة والظهر ومسند الرأس بطريقة كهربائية بحيث يضمن أقصى مستوى من الراحة. أما المساحة بين المقاعد فهي تعكس طول فترة الطيران ، حيث تبلغ 32 بوصة في الطائرة الايرباص 330 أما البوينج 737 فهي 30 بوصة . مسند الذراع القابل للطي من ناحية الممر يوفر المزيد من الراحة أثناء الجلوس ، وكذلك الطاولة المنزلقة القابلة للطي تساعد على الراحة أثناء تناول الطعام أو العمل .

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تتسلم جائزة التميز الحكومي العربي عن أفضل مشروع في الدول العربية

عدد المشاهدات = 1121 خاص – حياتي اليوم في إنجاز جديد لسلطنة عُمان يُضاف إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: