السبت , 27 أبريل 2024

ماذا يحتاج الزمالك ليستعيد توازنه..وينتزع البطولة الغائبة؟

= 1111

 


أحمد الجنايني

شهدت الفترة الماضية من عمر الدوري العام المصري هبوط مستوى نادي الزمالك، والذي بدى واضحا تحديدا من لقاء الجونة الذي انتهى بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق، وهو التعادل الذي أعقبه تعادل مثله مع بتروجيت، ثم انتصار على المقاولين العرب، ثم هزيمة من المقاصة وهي الهزيمة الثانية للزمالك هذا الموسم، بمعنى أن الزمالك حقق 5 نقاط من 12 نقطة كانوا كفيلين بحسم بطولة الدوري لصالحه لو أن لاعبيه حافظوا على جديتهم ولم يتهاونوا، الأمر الذي أدى الى اهتزاز مستوى الفريق بشكل عام وخسارته 7 نقاط.

لاعبو الزمالك الذين تألقوا بشكل مرضي لجماهيرهم هذا الموسم، رفضوا أن يكملوا سعادة جماهيرهم بالحسم المبكر للبطولة الغائبة عن القلعة البيضاء قرابة 10 أعوام.

بعض من جماهير الزمالك ترى أن سبب هبوط مستوى الفريق هو دلع بعض اللاعبين الذين يحتاجون الى"قرصة ودن"، حيث غابت الجماعية وغابت روح التعاون وبدا وكأن كل لاعب يميل الى اللعب بفردية مما أثر على الفريق بشكل عام.

ويرى البعض الآخر أن حديث أعضاء مجلس ادارة النادي عن الصفقات الجديدة في وسائل الاعلام، هذا الحديث الذي لا يتوقف نهائيا أفقد العديد من اللاعبين التركيز في المباريات، ومن ثم طالب هؤلاء أعضاء النادي ورئيسه بالتوقف عن الحديث في الاعلام وعن الصفقات والاهتمام بأمور الفريق والتركيز معه.

أما بعض المحللين وخبراء الكرة رأوا أن هبوط مستوى الزمالك أمر طبيعي فلا يوجد فريق في العالم يلعب الموسم كله بنفس المستوى، خاصة وأن ضغط المباريات يسبب ارهاق على اللاعبين، ورأي المحللين أن استمرار هذا الهبوط في المستوى هو الذي يشكل خطرا، لأن الفرق الكبرى هي من تستعيد توازنها بسرعة وتتدارك أخطاءها.

ويواجه الزمالك فريق الاسماعيلي يوم الاثنين القادم، وهي مباراة يعتبرها البعض صعبة على الزمالك في ظل منافسته مع نفسه على درع الدوري، خاصة وأن الفريق في حالة عدم اتزان هذه الايام.

لاعبو الزمالك سيخوضون المباراة تحت ضغوط الحصول على الدوري مبكرا فالزمالك أقل فريق لعب مباريات في الدوري العام، وباقي له 5 مباريات لو حقق الفوز في 2 منها وتعادل في واحدة سيحصل على الدوري قبل انتهائه، أما الاسماعيلي سيلعب بأعصاب هادئة نوعا ما بدون ضغوط قوية.

شاهد أيضاً

تشكيل الزمالك المتوقع أمام دريمز الغانى.. شلبى وشيكابالا والجزيري فى الهجوم

عدد المشاهدات = 6830 يستضيف الزمالك نظيره دريمز الغانى فى ذهاب نصف نهائى الكونفدرالية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.