الثلاثاء , 16 أغسطس 2022
الرئيسية / ثقافتي / وزيرة الثقافة تفتتح الملتقي الدولي السابع للكاريكاتير (القاهرة 2022) غدا بقصر الفنون

وزيرة الثقافة تفتتح الملتقي الدولي السابع للكاريكاتير (القاهرة 2022) غدا بقصر الفنون

= 1949

لمياء محمد عبد اللطيف

تحت رعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، يفتتح ا.د خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، وا. صبري سعيد رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، والفنان مصطفي الشيخ رئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير، الملتقي الدولي السابع للكاريكاتير، الذي ينظمه قطاع الفنون التشكيلية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، والجمعية المصرية للكاريكاتير وذلك في تمام الساعة السابعة مساء يوم الأربعاء 20 يوليو 2022، بقصر الفنون بساحة الأوبرا المصرية.

وذكر الفنان فوزي مرسي، قوميسير عام الملتقى، ان لجنة اختيار الاعمال بعضوية كل من الفنان احمد علوي، والفنان فاروق موسي، والأستاذ محمد إبراهيم توفيق، والفنان سمير عبد الغني، اختارت ما يقرب من 400 عملا فنيا، لعدد 297 فنانا” يمثلون 62 دولة عربية واجنبية، من بينها بلجيكا، أوكرانيا، وبيرو، والبرازيل، وروسيا، والهند، وكرواتيا، والصين، واندونيسيا، والأردن، والكويت، والسعودية، والبحرين، وتونس، والمغرب، والامارات، والعراق.

يتناول المحور الأول للملتقي هذا العام موضوع الموسيقي، فهي رسول المحبة والسلام، وهي اللغة الوحيدة التي تفهمها كل الشعوب، ونستطيع من خلالها أن نعبر عن كل مكنونات النفس البشرية، نستطيع ان نعبر للحلم وننتصر للأمل، فالموسيقي هي غذاء الروح ونحن في حاجة الان أن نسمع ونستمتع ونفكر كيف نعيد بناء الانسان الذي شعر بالخوف والقلق وكان يشعر أن العالم علي حافة النهاية، الموسيقي سوف تجمعنا مرة اخري، واما محور البورتريه الكاريكاتيري اخترنا سيدة الغناء العربي أم كلثوم كرمز للصوت الذي التفت حوله الجماهير الغفيرة من المحيط للخليج، كما احتفي بها الغرب كصوت ذهبي وحنجرة لا مثيل لها.

يستمر الملتقي حتى 30 يوليو الجاري 2022، بقاعات قصر الفنون بساحة دار الاوبرا المصرية.

شاهد أيضاً

بعد تولي نيفين الكيلاني… هل تشهد قيادات وزارة الثقافة حركة تغيير؟

عدد المشاهدات = 1595قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن التغيير يجب أن يكون له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: