الخميس , 25 أبريل 2024
مطار القاهرة الدولي

عودة كورونا: المطارات المصرية تشدد على الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة السادسة للفيروس

= 6561

أعلن رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، المهندس محمد سعيد محروس، عن اصدار مجموعة من التوجيهات المشددة من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا في جميع المطارات والمرافق الحيوية، وذلك بالتنسيق مع إدارات الحجر الصحي بالمطارات.

وأكد المهندس محروس، على ضرورة ارتداء الكمامات، وتوفير المطهرات والتهوية للأماكن المغلقة، وتجنب التكدسات بقدر المستطاع مع ضرورة الإبلاغ عن أي حالات إصابة مؤكدة أو مشتبه بها، واتخاذ الإجراءات اللازمة نحوها، وذلك تحسبا لظهور موجة جديدة من فيروس كورونا، وحفاظا على سلامة العاملين وانتظام سير العمل.

و أشار رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ، إلي أن سلطات مطار القاهرة الدولي تتاخذ جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازيةوالوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات.

وتلتزم المطارات المصريةً بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الدولة للقادمين من مختلف الجنسيات وعدم المرور دون تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

وشهدت أعداد إصابات كورونا في مصر ارتفاعًا خلال الأيام الماضية، في ظل الموجة السادسة التي بدأت في مصر والعالم أجمع، وتتشابه أعراضها مع أعراض نزلات البرد منها التهاب الحلق والصداع والسعال، وبجانب تلك الأعراض قد تصيب المريض متلازمة ضيق التنفس الحاد التي تظهر فيها بعض الأعراض.

وكشف الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب معلومات عن متلازمة ضيق التنفس الحاد التي تصيب مريض فيروس كورونا، موضحا أن المتلازمة تعني مجموعة أعراض تتجمع مع بعضها البعض، ومن الممكن أن تكون نتيجة لأسباب مختلفة.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 3814    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.