الإثنين , 15 أغسطس 2022
الرئيسية / أخباري / تاج الدين: ارتفاع إصابات كورونا فى مصر مؤخرا بنسبة 7% يوميا
د. محمد عوض تاج الدين

تاج الدين: ارتفاع إصابات كورونا فى مصر مؤخرا بنسبة 7% يوميا

= 7639

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن هناك زيادة فى أعداد حالات المصابين بفيروس كورونا فى الأيام الأخيرة، مقارنة بالأسابيع الماضية فى مصر، لاسيما وأن فيروس كورونا لا يزال موجود عالميا ولم ينتهى، مردفا: “الزيادة اليومية فى مصر تقدر بـ7% – 8%”.

وحذر عوض تاج الدين، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي” مع الإعلامى أحمد موسى، عبر قناة صدى البلد، من التجمعات خلال الفترة المقبلة، لاسيما فى “المصايف” وغيرها، قائلا: “كل ما يطلب مننا فى الفترة المقبلة، هو استمرار الوقاية، وكل من يصاب بكورونا عليه أن يعزل نفسه”.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن الفيروسات دائما تسعى لخلق مقاومة للجسم من خلال التحورات المستمرة، متابعا: “علينا ألا نقلع عن استخدام الكمامات من ناحية، واستخدام الكحول والمطهرات من ناحية أخرى، كما ننصح بتقليل التجمعات”.

وأشار إلى الوصول إلى معدلات كبيرة فى تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا، “وصلنا إلى 60% لمن حصلوا على الجرعتين، وبشكل عام وصلنا إلى 90 مليون جرعة لقاح حصل عليها المواطنين، ولدينا احتياطى استراتيجى من اللقاحات لمواجهة فيروس كورونا”.

الصحة: الوضع الوبائى لفيروس “كورونا” فى مصر غير مقلق

قال حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوضع الوبائى لفيروس “كورونا” بمصر غير مقلق، ونناشد المواطنين بالحرص واتخاذ الإجراءات الاحترازية لأن كورونا لم تنتهى بشكل نهائى، لافتا إلى أن التراخى من جانب المواطنين، وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات، وخاصة أثناء الاجتماعات، وفى الأماكن المغلقة وقليلة التهوية، والسبب الثالث تناقص المناعة المكتسبة من التطعيم أو العدوى السابقة بسبب مرور أكثر من 6 شهور على أحدهما.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “90 دقيقة” على قناة المحور، استقرار معدلات الوفيات والحجز فى المستشفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا عند أدنى معدلاتها منذ بداية الجائحة.

وأشار، إلى ضرورة الحرص على التطعيم بلقاح كورونا لمن لم يتم تطعيمهم، والحصول على الجرعة المعززة لأصحاب الأمراض المزمنة أو نقص المناعة أو كبار السن ومضى عليهم 3 أشهر من أول لقاح أو إصابة بكورونا، بالإضافة إلى الحصول على جرعة معززة لكل من مضى علية أكثر من 6 أشهر من أخر لقاح أو إصابة.

شاهد أيضاً

الصحة: كورونا ما زال موجودا حتى لو انخفضت معدلات الإصابة بالفيروس

عدد المشاهدات = 45 قالت وزارة الصحة والسكان، إن فيروس كورونا متواجد، حتى لو انخفضت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: