الخميس , 25 أبريل 2024

د. أميرة إبراهيم تكتب: السوشيال ميديا بين الإيجابيات والسلبيات

= 1715

أصبحت السوشيال ميديا الآن سلاحا ذي حدين يحمل العديد من الإيجابيات والسلبيات فمن ايجابياتها انها تجعل العالم قريه صغيره تعيش في ترابط وتواصل وأصبحت مصدر لنقل الاخبار والأحداث وتساهم في سرعة انتشارها لذلك علينا أن نتحمل مسئولية ما ننشره، ونتأكد من مصدره، ومدى صحته، فقد تكون المعلومة غير صحيحة أو الخبر خاطئ فيترسخ فى أذهان الناس باعتباره حقيقة وهو مجرد أكاذيب.

كما أنها ساهمت في معالجه الكثير من الظواهر السلبية داخل المجتمع ليتم محاربة هذه الظواهر والقضاء عليها مما ساهم في معالجه القضايا المجتمعية التى تحدث كل يوم داخل مجتمعنا.

كما أن السوشيال ميديا أصبحت وسيلة تواصل خاصة لكل من يريد أن يوصل رسالة هادفة ومؤثرة لغيره، وأصبحت سوق تجارى للتربح من خلال بيع وشراء السلع الإنتاجية إلكترونياً. كل هذه الأشياء تعتبر من الجانب الإيجابى للسوشيال ميديا.

كما أن للسوشيال ميديا العديد من السلبيات فقد أصبحت مجالا لنشر الشائعات والأكاذيب فقط من أجل الشهرة والتربح من خلال زيادة عدد المتابعين و أصبحت مكان خصب للهجوم و انتقاد المشاهير وافتقاد الخصوصيه لتصبح حياتنا الشخصيه متاحة أمام الجميع كما اختصرت المشاعر والانفعالات الإنسانية فى تعليق أو إعجاب بدلا من التعبير عنها وجها لوجه بين البشر. فأدت الي التباعد الاجتماعي.

كن إيجابيا واستخدم السوشيال ميديا بطريقة هادفة لتفيد نفسك وغيرك ولا تكن سبباً فى نشر الأكاذيب والشائعات التى تهدم مجتمعك، واعلم أن الكلمة أمانة ومسؤولية.

شاهد أيضاً

د. عائشة الجناحي تكتب: لو كان خيراً

عدد المشاهدات = 2514 ألطاف رب العالمين تجري ونحن لا ندري، فكل شر يقع بنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.