السبت , 20 أبريل 2024
مصر تكافح فيروس كورونا

الصحة العالمية تحذر من خطأ شائع في التعامل مع “أوميكرون”..ومؤشرات على ظهور متحورات جديدة

= 3145

شددت الدكتورة سمية دوار المختصة في الأمراض الحثيثة، على أهمية تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مشيرة إلى تحذيرات منظمة الصحة العالمية من خطورة عدم اللقاحات وهو ما يضع العالم في مأزق مع إمكانية ظهور متحورات جديدة للفيروس.

وأضافت المختصة في الأمراض الحثيثة، في حديثها لقناة “الغد”، أنه بعد عامين من ظهور الفيروس وارتفاع أعداد الإصابات ومتحورات جديدة، يؤكد بالضرورة مواجهة هذه المتحورات باللقاحات، لافتة إلى الموقف الصعب للمنظمات الصحية في العديد من البلدان الأوروبية منها ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

مؤشرات غلى ظهور متحورات جديدة

وأشارت المختصة في الأمراض الحثيثة، إلى أن متحور أوميكرون هو متحور سريع الانتشار بخلاف المتحور السابق دلتا، لافتا إلى أنه بعد عامين من اللقاح لابد من توافر اللقاحات للحد من تفشي الوباء وخطورة الإصابة به وعدم ظهور متحورات جديدة.

وأوضحت المختصة في الأمراض الحثيثة، أنه لا يستطيع الحكم ووصف المتحور الجديد من الوباء، خاصة أن هناك 40 دولة لم تصل لنسبة 10% من التطعيم الكامل، وهو ما ينذر بظهور متحور جديد، وهو ما تشير إليه منظمة الصحة العالمية.

وصرحت الدكتورة ماريا فان كيركوف، عالمة الأوبئة والمسؤول التقني عن مكافحة كوفيد-19 بمنظمة الصحة العالمية، بأن متحورأوميكرون هو الأحدث على قائمة متحورات فيروس سارس-كوف-2 المصنفة “مثيرة للقلق”، وعلى الرغم من البيانات التي تفيد بأنه أقل خطورة من متغير دلتا، إلا أنه يبقى خطيرًا.

المصدر – بوابة الأهرام

شاهد أيضاً

صدق أو لا تصدق… جثة تذهب إلى البنك لسحب قرض.. !

عدد المشاهدات = 2211 ألقت الشرطة في البرازيل القبض على امرأة اصطحبت جثة، زعمت أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.