الأربعاء , 1 ديسمبر 2021
الرئيسية / أخباري / مستشار الرئيس للصحة يوضح: هل لقاح كورونا يؤثر على خصوبة الرجال؟
د. محمد عوض تاج الدين

مستشار الرئيس للصحة يوضح: هل لقاح كورونا يؤثر على خصوبة الرجال؟

= 2447

قال الدكتور عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن تجربة مصر في مجال تصنيع اللقاحات رائدة، وهناك تاريخ كبير من تصنيع اللقاحات المصرية ذات السمعة الدولية الكبيرة والمعترف بها من الجهات الدولية.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية “الحدث” أن الشائعات التي تقول إن لقاحات كورونا تؤثر علي خصوبة الرجال، لا أساس لها من الصحة وخير دليل علي ذلك زيادة المواليد التي نلمسها في الوقت الحالي، مشيراً إلي أن اللقاحات والأمصال خط دفاع عن أمراض كثيرة جداً والعالم أجمع يعتمد عليها في التصدي للأمراض المختلفة.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن مصر استطاعت أن توفر كافة أنواع اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، والتي تتكلف مليارات الدولارات من أجل حماية مواطنيها.

هل يحتاج المصريون لجرعة ثالثة من لقاح كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية، إن مصر لديها ما يؤهلها للبدء في منح جرعات تعزيزة ثالثة في المستقبل القريب، لافتًا إلى أنه بنهاية الشهر الجارى أو أوائل نوفمبر سيكون لدينا 60 مليون جرعة لقاح تكفى لتطعيم من لم يتلقوا اللقاحات أو الراغبين في الحصول على الجرعة الثالثة.

وأكد تاج الدين، في مداخلة هاتفية مع برنامج «كلمة أخيرة» على شاشة «ON» أن «وزارة الصحة في طريقها في تلقيح اليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عامًا؛ إذ سنبدأ بتلقيح طلاب الجامعات الأقل من 18 عاما بالجرعات التي أجيزت لهذا السن على أن تستمر تباعًا بتلقيح طلاب المدارس وصولًا إلى 12 عامًا».

شاهد أيضاً

الصحة العالمية: حذرنا دول العالم من خطورة المتحور “ميكرون”..ومصر: لم نرصده

عدد المشاهدات = 2588 قال الدكتور أحمد المنظرى، المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة شرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: