الجمعة , 19 أبريل 2024

ملتقى اسلامي فى سلطنة عُمان للناطقات بغير العربية

= 1956

Musq oman


المشاركات: وجدنا الإسلام الحقيقي في سلطنة عمان وحياتنا تغيرت إلى الأفضل

شهدت سلطنة عُمان فعاليات دينية متميزة لتشجيع المرأة غير العربية على الالمام بأحكام الدين الإسلامي حيث تم عقد "ملتقى الناطقات بغير اللغة العربية" ونظمه فريق الاستقامة الخيري النسائي بالتعاون مع بعض المرشدات الدينيات بدائرة الإرشاد النسوي بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية لشرح مبادئ وأركان العقيدة الاسلامية  .

أكدت المشاركات الأجنبيات ان  دخولهن الاسلام غير حياتهن إلى الأفضل وأصبحن في سعادة وشعرن بفرح لا يوصف مؤكدات بلسان حالهن أن الله سبحانه  وتعالي أكرمهن وأن أكبر نعمة أنعمها عليهن هي الإسلام.

وأكدت جوخة بنت علي الحارثية عضوة فريق الاستقامة الخيري، أن الملتقى ضم جنسيات متعددة منها الأسترالية والإيرلندية والبلجيكية والفرنسية والإيطالية والفلبينية والباكستانية والأثيوبية ومن ساحل العاج .

 تقول مريم وهي من الجنسية الفلبينية: لقد منّ الله علي بأن دخلت في الدين الإسلامي قبل شهر رمضان الماضي، وقد شعرت بعد اعتناقى الإسلام بسلاسة في حياتي وقد تغير سلوكي كله إلى الأفضل فكنت معظم وقتي أقضيه في جامع السلطان قابوس الأكبر مع الأخوات في مكتب التعريف بالإسلام وأجد نفسي في ذلك العمل في قمة سعادتي حيث أذهب كل يوم إلى هناك سيراً على الأقدام وبفضل الله تعالى حصلت أخيراً على رخصة قيادة وسأشتري قريباً سيارة وكل يوم يمن الله عليّ من فضله وبركاته.

 أما فيفيان وهي ايرلندية وتدعى الآن عائشة فقد أسلمت من 18 سنة في أمريكا وحضرت إلى السلطنة منذ شهرين والتحقت بالدراسة في كلية العلوم الشرعية وتقول وجدت الإسلام الحق في عمان ويكفيني شرفا أني أتعلم العلوم الشرعية والقرآن الكريم.

في بداية الملتقى ألقت مشاركة فلبينية كلمة أشادت فيها بالإسلام وفضله على الناس جميعا وتوجهت بالشكر الكبير الى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان على عطائه اللامحدود في خدمة الإسلام والمسلمين وعلى ما يجدنه في السلطنة من الرعاية والعناية والاهتمام.

 

شاهد أيضاً

المفتي: دار الإفتاء تستقبل 5000 فتوى طلاق شهريا يقع منها واحد في الألف

عدد المشاهدات = 6160 أعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أنه يأتي إلى دار الإفتاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.