الأربعاء , 29 سبتمبر 2021
الرئيسية / أخباري / لأول مرة.. الأسير الفلسطيني محمود العارضة يروي أسرار الهروب الهوليوودي
سجن جلبوع الإسرائيلي

لأول مرة.. الأسير الفلسطيني محمود العارضة يروي أسرار الهروب الهوليوودي

= 6550

الأسير الفلسطيني محمود العارضة أحد الفارين الستة من سجن جلبوع الإسرائيلي يروي لأول مرة تفاصيل قصة الهروب الهوليوودي: أنا المسؤول الأول عن التخطيط والتنفيذ لهذه العملية.. كما يفجر مفاجأة حول حقيقة الشائعات عن اعتقالهم

روى المحامي رسلان محاجنة، تفاصيل ما حدثه به الأسير الذي تم اعتقاله من جديد، محمود العارضة، خلال زيارته، كاشفا الخطوات التي انتهجها الأسرى الفارون بعد هروبهم من سجن “جلبوع”.

قال الأسير محمود العارضة لمحاميه خلال زيارة الأخير له في مركز تحقيق الجلمة إنهم حاولوا قدر الإمكان عدم الدخول للقرى الفلسطينية في مناطق 48 حتى لا يتعرض أي شخص للمساءلة.

وأضاف العارضة: “لم تكن هناك مساعدة من أسرى آخرين داخل السجن، وأنا المسؤول الأول عن التخطيط والتنفيذ لهذه العملية التي بدأت في ديسمبر 2020”.

ونقل رسلان محاجنة عن الأسير محمود العارضة قوله: كنا الأسرى الـ6 مع بعضنا حتى وصلنا قرية الناعورة ودخلنا المسجد، ومن هناك تفرقنا، كل اثنين على حده…كان لدينا خلال عملية الهروب راديو صغير وكنا نتابع ما يحصل في الخارج”.

وأضاف نقلا عن الأسير: “حاولنا الدخول لمناطق الضفة، ولكن كانت هناك تعزيزات وتشديدات أمنية كبيرة، وتم اعتقالنا صدفة ولم يبلغ عنا أي شخص من الناصرة، حيث مرت دورية شرطة وعندما رأتنا توقفت وتم الاعتقال”.

لحظة اعتقالنا

وقال محمود العارضة وفقا للمحامي: “استمر التحقيق معي منذ لحظة اعتقالنا وحتى الآن.. لم تكن هناك مساعدة من أسرى آخرين داخل السجن”.

وأكمل: “بدأنا الحفر في شهر ديسمبر 2020، حتى هذا الشهر.. تأثرنا كثيرا عندما شاهدنا الحشود أمام الناصرة، أوجه التحية لأهل الناصرة، لقد رفعوا معنوياتي عاليا”.

وتابع الأسير قائلا لرسلان محاجنة: “أطمئن والدتي عن صحتي، ومعنوياتي عالية، وأوجه التحية لأختي في غزة”، مؤكدا أن “ما حدث إنجاز كبير، وأنا قلق على وضع الأسرى وما تم سحبه من إنجازات للأسرى”.

واستطرد: “أحيي كل جماهير شعبنا على وقفتهم المشرفة”.

شاهد أيضاً

كيف يبدو مستقبل ألمانيا بعد مغادرة أنجيلا ميركل المشهد السياسي؟

عدد المشاهدات = 2991 بقلم: عصام عكرماوي بعد ستة عشر عاماً في منصب المستشارة الألمانية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: