الخميس , 28 مارس 2024
عبدالله الرحبي سفير سلطنة عمان بالقاهرة

سفير سلطنة عُمان بالقاهرة: نظمنا لقاءً للتعريف بالفرص الاستثمارية المتوفرة في السلطنة

= 4357

نظمت سفارة سلطنة عُمان بالقاهرة، لقاء لعدد من المستثمرين المصريين في المجالات المستهدفة، وقد تم تقديم عرض مرئي للإمكانيات المتاحة والفرص والتسهيلات المقدمة والتشريعات الميسرة للمناخ الاستثماري فى السلطنة .

وقال سفير سلطنة عُمان لدى القاهرة عبدالله الرحبي: اللقاء لنقدم الفرص الاستثمارية المتوفرة في السلطنة ، بالإضافة للتعريف بعُمان حاضرًا وماضيّا، وأيضًا ما تزخر به السلطنة من إمكانيات متعددة.وأكد على عمق ورسوخ العلاقات المصرية العُمانية عبر التاريخ وبما يمكن أن تسهم فيه للانطلاق نحو عمل مشترك.كما أعرب المستثمرون المصريون عن رغبتهم في الإطلاع عن كثب على الفرص والحوافز الاستثمارية من خلال زيارات للسلطنة والتى سيتم تنظيمها خلال الفترة المقبلة.

واستعرض اللقاء سبل التعاون بين مصر وسلطنة عُمان فى عدة مجالات، تدفع بالاستثمار المشترك بين البلدين للأمام بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين، خاصة أوجه الاستفادة من التكنولوجيا المصرية فى مجال سوسة النخيل للحفاظ على الثروة الزراعية.

كما ناقش اللقاء أوجه التعاون المشترك بين مصر وعُمان فى مجال استخراج الملح “مجال الملاحات” خاصة أن عُمان تمتلك شواطئ طويلة بها مخزون كبير من الأملاح، وتمتلك مصر أدوات التكنولوجيا الحديثة فى هذا المجال، فضلاً عن بحث سبل التعاون المشترك فى مجالات الاستزراع السمكى والصيد عبر البحار.

وفى نهاية اللقاء أعرب السفير عبدالله الرحبى عن آمال وطموحات وتطلعات السلطنة لفتح المجالات الاستثمارية والاقتصادية مع مصر تعزيزا لأواصر العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين، فى خضم عالم يموج بالتقلبات، يحتم التعاون المشترك فى كافة المجالات.

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تواصل تنفيذ مشروعاتها السياحية وإطلاق حزمة ترويجية تستهدف الأسواق الخليجية والخارجية

عدد المشاهدات = 14291 مسقط، وكالات: تواصل سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.