الثلاثاء , 3 أغسطس 2021
الرئيسية / خواطري / مصابيح: “النجاح”

مصابيح: “النجاح”

= 777

خواطر: فارس ناصر

سنضيئ مصباح اليوم على تعريف (النجاح) فهذه الكلمة قد يختلف تعريفها من فردٍ لآخر فكل منا قد يرى النجاح من منظورٍ مختلف ولكننى الآن سأعرض تعريفاً له أراه المناسب بالنسبة لى.

فالبعض يظن أن النجاح هو أن تمتلك ملايين الدولارات فى البنوك، والبعض الآخر يظن أن النجاح هو أن تكون صاحب شهرة واسعة. ولكن الأمر غير ذلك تماماً فقد يملك المال شخصُ لم يذق النجاح يوماً عن طريق الأعمال المحرمة شرعاً وقانوناً، وقد ترى شخصاً صاحب شهرة واسعة وذلك لأنه امتهن مهنة التفاهة و الجرى والسعى وراء كل ما يُحدث الضجة والفرقعة الإعلامية وهناك الكثير من الأمثلة لكن النجاح الحقيقى هو التأثير و الانطباع التأثير بكلمة أو بفعل أن يتمنى الجميع القيام بما تقوم به وأن يأخذ الناس انطباع عن ميولك و اهتماماتك.

فكلما ذكر اسمك يتذكرك الناس تلك الميول و القدرات النجاح هو إقناع الجميع بأنك قادر على الوصول لما تريد اليوم أو غدا أو بعد عام الأكيد أنك ستصل فهذا هو النجاح الذى إذا وصلت إليه لا تقف عنده.

فالنجاح لا نهاية له كلما وصلت لشئ أسعى لغيره كن دائماً مجتهداً لا متفوقاً لانك قد تصل إلى قمة التفوق وتتوقف هناك أما الاجتهاد فلا قمة له وإياك والغرور فما يفصل النجاح والفشل إلا شعرة صغيرة إذا تلاشت هذة الشعرة بالغرور والكبر أصبح نجاحك فشلك وستسقط أرضاً لذا فأجعل تأثيرك فى الناس تأثير خير وأعطهم عنك إنطباع خير تنجح وتفز وإلى الأبد.

شاهد أيضاً

مصابيح: التعصب الأعمى…!

عدد المشاهدات = 1755 يكتبها: فارس ناصر سادت فى مجتمعنا عادة ظلت ومازالت تنخر فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: