السبت , 19 يونيو 2021
الرئيسية / أخباري / مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن الحملات الطبية التطوعية لمكافحة العمى في باكستان ويؤمن الغذاء للاجئين الروهينجا في بنغلاديش

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن الحملات الطبية التطوعية لمكافحة العمى في باكستان ويؤمن الغذاء للاجئين الروهينجا في بنغلاديش

= 2197

القاهرة – حياتي اليوم

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مستشفى الإبراهيم للعيون بمدينة كراتشي الحملات الطبية التطوعية لمكافحة العمى في باكستان لعام 2021م بالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية، بحضور عدد من المسؤولين الباكستانيين، وفريق مركز الملك سلمان للإغاثة الطبي التطوعي.

وتستمر الحملات الطبية حتى نهاية شهر يونيو الحالي وهي عبارة عن 6 حملات ستنفذ ثلاثة منها في مدينة كراتشي، وثلاثة في مناطق شيكاربور وخضدرا وكندريارو، بمشاركة أطباء ومتطوعين سعوديين، سيجري خلالها تشخيص 30,000 حالة مرضية، وإجراء 2,400 عملية جراحية بصرية معقدة، وصرف 6,000 نظارة طبية.

وأوضح السفير المالكي أن هذه الحملات تأتي استمرارًا للدعم الذي تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية للأشقاء في جمهورية باكستان الإسلامية بتوجيهات كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ، وانطلاقًا من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف التي توجب إغاثة الملهوف ومساعدة المحتاج والمحافظة على حياة الإنسان وكرامته وصحته.

وتأتي الحملات الطبية التطوعية التي يمولها وينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة تلبية للنداء الإنساني، وتحقيقًا لرؤية المملكة 2030 في دعم العمل التطوعي.

وفي اطار متوازي، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حملته الطبية التطوعية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة في جمهورية موريتانيا الإسلامية الشقيقة لعام 2021م.

وأجرى الفريق الطبي التطوعي خلال اليوم الأول للحملة 16 عملية جراحية، منها 7 عمليات لجراحة القلب المفتوح و9 عمليات قسطرة تكللت جميعها بالنجاح ولله الحمد.

من جانبه قام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية موريتانيا الدكتور هزاع بن زبن المطيري بزيارة المستشفى الذي أجريت فيه العمليات للوقوف على الترتيبات والتأكد من جاهزيته لاستقبال المرضى بأفضل حال.

يذكر أن المشروع يعد من المشاريع الإنسانية التي تنفذها المملكة ممثلة بالمركز لرفع إمكانات القطاع الطبي لدى الشعب الموريتاني الشقيق، حيث يهدف لعلاج المرضى من العائلات ذوي الدخل المحدود.

وفي إطار متصل، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية للاجئين الروهينجا والأسر الأكثر احتياجا في بنغلاديش.

وجرى توزيع 500 سلة غذائية في مدينة كوميلا بمقاطعة دكا استفاد منها 2,500 فرد.

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإنسانية والإغاثية المتنوعة التي تقدمها المملكة من خلال المركز للاجئين الروهينجا والمجتمعات المضيفة لهم، للتخفيف من معاناتهم.

شاهد أيضاً

وزير قطاع الأعمال: طرح السيارة الكهربائية المصرية سبتمبر 2022

عدد المشاهدات = 3170 أعلن المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام أنه من المستهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: