الثلاثاء , 23 أبريل 2024

تهديد 41% من مستخدمي الإنترنت بالمنطقة..ومصر في الصدارة

= 1962

Internet

 

logo - Smallestأشارت تحليلات شركة "كاسبرسكي لاب" التي أجرتها في الربع الأول من العام 2015، حول تهديدات تكنولوجيا المعلومات، إلى أن 41% من المستخدمين في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا تعرضوا لحوادث أمنية ذات صلة بالشبكات المحلية والوسائط المتعددة المتنقلة.

 وقالت إن 21% من المستخدمين تعرضوا كذلك إلى تهديدات ذات صلة بالإنترنت.

وتظهر النتائج الإحصائية لنظام Kaspersky Security Network القائم على السحابة، والتي تم جمعها خلال الفترة من يناير إلى مارس 2015 بأن مصر لا تزال تمتلك العدد الأكبر من المستخدمين المتضررين من التهديدات المحلية "50,5%" تليها قطر "46%"، والمملكة العربية السعودية "45,8%"، وتركيا "44,6% ".

ولوحظ بأن أعلى أرقام حالات التهديد الأمني عبر الإنترنت قد تركزت في قطر (31% من مستخدمي نظام Kaspersky Security Network تعرضوا لهذه التهديدات) تليها دولة الإمارات العربية المتحدة "29%"، وتركيا "25%"، والمملكة العربية السعودية "24%".

من جهة ثانية، يلاحظ أن المزيد من الشركات التي تتعرض لهذه المخاطر لا تفكر في الحصول على حلول إلا بعد أن تقع ضحية لهجوم ما، وبالرغم من هذا، تشير الإحصائيات إلى أن كلفة الاختراق الأمني تفوق بكثير كلفة شراء حلول أمنية موثوقة وتوفير تدريب للموظفين.

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 1825  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.