الثلاثاء , 23 أبريل 2024
حسام حسني

حسني: التطعيم ضد كورونا سيكون سنويا

= 2507

 

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، إن التطعيم ضد فيروس كورونا لن يكون مرة واحدة، بل سيكون سنويا مثل فيروس الأنفلونزا، لذلك كانت هناك أهمية للإقبال على خطوة تصنيع اللقاح فى مصر خلال الفترة المقبلة، ليكون لدينا إنتاج محلي يضمن الوقاية من هذا الوباء.

وأضاف «حسني» خلال مداخلة هاتفية  في برنامج  «كلمة أخيرة » المذاع على فضائية «extra news» وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن نسبة التجلطات بسبب لقاح أسترازنيكا هي 5 في المليون وتحدث للسيدات التي تتلقى أدوية لمنع الحمل حيث يحدث تجلط لسيدة من كل 10 سيدات، مشددا على أن اللقاح فعال ولا يحدث عنه وفيات إلا في حالات قليلة.

وبالنسبة للوضع الوبائى لفيروس كورونا فى مصر، أوضح رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا قائلا: “ما زلنا فى مرحلة ارتفاع فى الحالات وهذه الزيادة مرتبطة بتجمعات حاولت الدولة السيطرة عليها بعدة إجراءات، ونرجو من الناس أن تلتزم فى الفترة المقبلة لعبور هذه المرحلة وأن نكون حذرين خصوصا فى مرحلة الأعياد”.

وأن الزيادة تضغط على المستتشفيات وما زالت قادرة على علاج الأفراد لكن مع ارتفاع الإصابات قد يصعب علاج الجميع.

وألمح رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، إلى ضرورة تسجيل المواطنين للحصول على اللقاحات فقد تعمل المملكة المتحدة على الانتهاء من كورونا خلال الصيف المقبل وقلة الوفيات لتصل إلى شخصين فقط بسبب تطعيم الجرع الأولى من كورونا بنسبة 100% والثانية وصلت إلى 40%.

وظهر فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في مدينة ووهان في مقاطعة هوبي وأصبح وباء عالمي في مارس 2020 بحسب منظمة الصحة العالمية العالمية في مقرها بالولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 1081    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.