الأحد , 20 يونيو 2021
الرئيسية / بقلمي / داليا جمال تكتب: معالي الوزير .. تحسس رأسك!!

داليا جمال تكتب: معالي الوزير .. تحسس رأسك!!

= 906

الدكتور طارق شوقي وزير التعليم هو خبرة علميه بلاشك، ويمتلك سيرة ذاتية، أهلته ليكون المسئول الأول عن التعليم في مصر .. وكأغلب المصريين تحمست وتوقعت نجاحه في النهوض بالتعليم بعد أن يطبق خبراته العلمية العالمية التي سمعنا عنها، وقد صادفه التوفيق فعلا في عدة قرارات منها نجاحه في اتمام امتحانات الثانوية العامة العام الماضي في عز كورونا دون مشاكل تذكر.

إلا ان إصرار معاليه علي أداء امتحانات الثانوية بالتابلت هذا العام قد أدخل الرعب في قلوب أبنائنا، وكأنه لا يكفيهم ضغوط المذاكرة والدروس !! فحملناهم هم النت هيفتح ولا.. لأ ؟ وهم السيرفر هيتحمل الضغط أم ستتكرر إخفاقاتهم السابقة؟ وياتري لو التابلت هنج هيكون إيه العمل ! اي أننا نجحنا في زيادة مخاوفهم ورعبهم من كابوس الثانوية المزعج.

فهل من مراجعة لهذا القرار؟

ليس هذا فحسب بل إن الدكتور طارق بحماسه المعتاد قام بعرض خطته لتطوير الثانوية العامة أمام مجلس الشيوخ، لتحويلها الي ثانوية تراكمية. ولم تلق خطته القبول من أغلبية أعضاء المجلس الموقر. فغضب معاليه من رد فعل الأعضاء ووصف الرفض بأنه ضد الدولة المصرية! بدلا من مناقشة المجلس للوصول لأفضل البدائل!!

فهل يراجع معاليه خطة تطوير الثانوية العامة؟

ولثقة الدكتور طارق المطلقة بخططه فقد أعلن الوزير بكل فخر واعتداد أن بعض دول العالم المتقدم تنقل عنا تجربة تطوير التعليم من فرط نجاحها وعظمتها!

ولسه يا دوب هنفرح بهذا النبأ العظيم حتي صدمنا منتدي دافوس الاقتصادي2021، بترتيبه لمصر في المركز (قبل الأخير) علي العالم في مستوي جودة التعليم !!

وطبعا بعد أن جاءنا النقد من الخارج هذه المرة، فلابد أن نعترف أنه ليس هناك مؤامرة كونية ضدنا لإفشال العملية التعليمية، ولا لتقويض نجاح معالي وزير التعليم، وأنه علينا أن نعترف بأننا في حاجة لتطوير خططنا التي أثبتت فشلها .. فهل نعدلها؟

كل هذا ذكرني بعبارة عامه كانت تقول: مهما كانت ثقتك بنفسك فإن سألك شخص أين رأسك. ستضحك .. ولكن إن سألك شخص ثاني اين رأسك ؟ ستندهش. وإن سألك ثالث أين رأسك .. فإنك حتما ستتحسس رأسك بيديك لتتأكد من وجودها.

وبرغم ثقتنا بخبرة الدكتور طارق شوقي فإنني أنصحه أن يعيد تقييم خططه وقراراته .. لعله ينهي حيرتنا بين قدراته الفذة والنتائج المتواضعة التي وصلنا إليها..وأن يتحسس رأسه ..
يا معالي الوزير تحسس رأسك.

—————
* مدير تحرير أخبار اليوم.

شاهد أيضاً

تحدى كريستيانو رونالدو لشركة كوكاكولا

عدد المشاهدات = 1759   ✍ صفاء مكرم يوم الاثنين الماضي ١٤ يونيو فى أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: