السبت , 15 مايو 2021
الرئيسية / صحتي / أعراض جديدة لفيروس «كورونا» فى الموجة الثالثة..تعرف عليها
covid-19

أعراض جديدة لفيروس «كورونا» فى الموجة الثالثة..تعرف عليها

= 991

 

أوصت منظمة الصحة العالمية، باتخاذ بعض الاحتياطات لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، خاصة بعد بداية الموجة الثالثة في الانتشار بشكل كبير في مصر وجميع دول العالم.

كشف أخصائي للأمراض المناعية عن أعراض الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد وكيفية الوقاية منها، حيث قال  “هناك العديد  من المصابين حاملين للمرض بدون أي أعراض، ويسببون الانتشار السريع للمرض لنقلهم العدوى من دون علمهم ومعظمهم من الأطفال، وهو ما يفسر أن بعض كبار السن لا يخرجون من المنزل ومع ذلك تنقل لهم العدوى وحتى الآن كل الأعراض التي تم رصدها من مرضى وباء فيروس كورونا المستجد، لا تزال صداع وكحة جافة بدون حرارة، ويصاحبهم تأخر حاسة الشم والتذوق، ولكن هناك أعراض أخرى جديدة بدأت في الظهور على بعض المرضى منها:

– ارتفاع درجة الحرارة.

– غثيان.

– حمى.

– صداع.

– آلام في البطن.

– فقدان حاستي الشم والتذوق.

– التهاب شديد بغشاء العين.

– انتشار طفح جلدي.

– تأثر حاسة السمع.

– حدوث ألم وخفقان في القلب.

– وجود تعب وألم شديد في الجسم.

وقالت وزارة الصحة والسكان في منشور توعوي لها، إن أعراض وباء فيروس كورونا المستجد في الموجة الثالثة لا تختلف عن الموجتين الأولى والثانية إلا في أشياء بسيطة.

وطالبت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، المواطنين بالاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار، لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون، وتجفيفها جيدا والبعد عن المناطق المزدحمة، وعدم التكدس، والامتناع عن التقبيل والأحضان أثناء اللقاء.

وناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا، للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس.

وعن الأعراض الجانبية للقاح كورونا، أكدت الوزارة أنّها بسيطة، وتتمثل في ارتفاع في درجة الحرارة أو احمرار موضع التطعيم وهي أعراض تزول من تلقاء نفسها.

 

 

شاهد أيضاً

خبير روسي يحذر: كورونا الهندية أكثر عدوى وأشد حصانة

عدد المشاهدات = 2277 اكتشف خبير روسي حلل جينوم ما يعرف بالمتغير الهندي لفيروس كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: