الجمعة , 19 أبريل 2024

برلماني يناشد المواطنين بسرعة تسجيل الحصول على لقاح فيروس كورونا

= 1422

 

ناشد النائب عبدالله أحمد عبدالله، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، المواطنين بسرعة تسجيل الحصول على لقاح فيروس كورونا.

 مؤكدا أن هناك جهودا كبيرة من قبل وزارة الصحة بشأن عملية توفير اللقاح وفقا للضرورة وطبيعة كل شخص من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وهذا يعكس اهتمام الدولة بالصحة العامة للمواطنين.

وقال النائب عبدالله، في بيان اليوم السبت، أن الوزارة حريصة على منح اللقاح لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وهناك استجابة سريعة لضمان ذلك، فهناك بعض الحالات التي تتم معاودة الاتصال بهم بعد تسجيلهم بــ 24 ساعة من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، وهذا يؤكد على أن العمل يسير وفقا لمنظومة إلكترونية دقيقة الهدف منها منح الفئات المستحقة للحفاظ على صحتهم.

وطالب عضو لجنة الصحة، جموع المواطنين بمختلف شرائحهم العمرية سرعة التسجيل وأن ينتظر كل شخص دوره.

ولفت إلى أن مصر كانت من أوائل الدول التى تحصل على اللقاح، وهناك شحنات بشكل يومى تصل من اللقاح يتم توزيعها بشكل عادل على المواطنين جميعهم.

حيث ناشدت سابقا الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، المواطنين بمحافظات الصعيد، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، بأهمية التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مشيرة إلى مضاعفة أعداد مراكز تلقي اللقاح بمحافظات الصعيد، خلال الفترة المقبلة، في إطار الحرص على الاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

 

 

شاهد أيضاً

8 أعشاب طبيعية يمكن أن تحسّن صحة الغدة الدرقية

عدد المشاهدات = 4126تلعب الغدة الدرقية، وهي غدة صغيرة على شكل فراشة في الرقبة، دورًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.