الثلاثاء , 19 مارس 2024

وزيرة الصحة: توفير جرعات من لقاح كورونا لأغراض السفر بشروط خاصة

= 1868

 

قالت وزيرة الصحة والسكان، هالة زايد، إن الوزارة قامت بتجميد جرعات من لقاح فيروس كورونا لأغراض الحج والسفر، في حال السماح بسفر الحجاج خلال العام الحالي.

وأضافت زايد أنه خلال شهر مايو المقبل سيتم توفير لقاح كورونا داخل جميع المنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة، في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه سيتم زيادة أماكن تقديم اللقاح في جميع أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى وصول 300 ألف جرعة جديدة من لقاح سينوفارم كهدية من الصين لمصر.

ولفتت زايد إلى أن تعاقد مصر على 40 مليون جرعة من جرعات لقاح فيروس كورونا يعبر عن قوة نظامها الصحي، إذ أن التحالف الدولي اشترط أن تنفذ الدول خطة تتكون من 10 محاور يمكن قياس قدرة النظام الصحي بموجبها على استخدام اللقاح ومتابعة من حصلوا عليه.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان خلال مؤتمر صحفي عقدته وزيرة الصحة والسكان والسفير الصيني في مصر اليوم بديوان عام الوزارة لاستعراض وضع اللقاحات في مصر.

إن الوزارة تعمل على توفير عدد من اللقاحات للمسافرين، حيث يمكن للمواطن الحصول على اللقاح قبل سفره، ولابد من الإبلاغ عن السفر قبلها فترة تسمح بحصوله على جرعتي اللقاح، ويأخذ شهادة بذلك باللغة العربية والإنجليزية.
وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة انه تم الاتفاق على تصنيع لقاح سينوفاك في مصر، ومن المتوقع توقيع العقد خلال الشهر الجاري.

وبدء مؤتمر الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والسفير الصيني في القاهرة بخصوص الحديث عن لقاحات فيروس كورونا المستجد.

ويأتي المؤتمر بعد أيام من اهداء الصين لمصر 300 الف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني، ويأتي ذلك في ظل العلاقات الثنائية بين البلدين.

شاهد أيضاً

رسميا.. بايدن وترامب يتواجهان للمرة الثانية بانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024

عدد المشاهدات = 8824 حصل الرئيس الامريكي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب على الترشيحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.